0020
0020
previous arrow
next arrow

أميركا تقدم مساعدات إضافية لضحايا الأزمة السورية

  نانسي ليندبورغ أن الولايات المتحدة ستقدم مساعدات إنسانية إضافية بقيمة 19 مليون دولار لتلبية الاحتياجات العاجلة الناتجة عن النزاع الدائر في سورية.
وبحسب بيان صحفي أصدرته السفارة الاميركية، اليوم الخميس، فإن الإعلان جاء على هامش المنتدى الإنساني حول سورية، المنعقد في جنيف بسويسرا.
وكان الرئيس أوباما أعلن في 29 كانون الثاني الماضي عن تقديم 155 مليون دولار إضافية لمساعدة الذين يعانون داخل سورية واللاجئين في البلدان المجاورة، وبذلك فإن إعلان اليوم يرفع إجمالي المساهمات الأميركية من الدعم الإنساني استجابة لهذه الأزمة إلى ما يقرب من 385 مليون دولار.
وأوضح البيان أن هذا التمويل الإضافي سيمكن اللجنة الدولية للصليب الأحمر من الاستمرار بتقديم المساعدات الإنسانية الضرورية، لا سيما في مجال إعادة تأهيل وصيانة شبكات المياه والصرف الصحي، وتوفير الرعاية الطبية، وتوزيع المواد الغذائية وغير الغذائية في جميع المحافظات السورية، ومن ضمنها المناطق التي تسيطر عليها المعارضة ومناطق النزاع.
وأشار البيان إلى أن هذا التمويل سيؤمن أيضًا قسائم الغذاء لأكثر من 50 ألف لاجئ سوري إضافي في الأردن.
يذكر أن أكثر من 870 ألف سوري فروا من ديارهم إلى الدول المجاورة منذ بداية النزاع، ومنذ الأول من شهر كانون الثاني الماضي فقط، فر أكثر من ربع مليون مواطن سوري من البلاد، ولجأت الأغلبية منهم إلى الأردن وتركيا ولبنان والعراق ومصر، وتَّم تقديم حوالي 170 مليون دولار إلى السوريين الذين لجأوا إلى هذه البلدان.
وأضاف البيان “تقدر الولايات المتحدة وتشيد بسخاء حكومات وشعوب لبنان والأردن وتركيا الذين يستمرون في إبقاء حدودهم مفتوحة أمام الفارين من العنف، ونحثهم على مواصلة القيام بذلك بالنسبة لجميع المحتاجين، بما في ذلك اللاجئين الفلسطينيين والعراقيين”.-(بترا)