0020
0020
previous arrow
next arrow

طقس دافئ الجمعة وبارد نسبيا السبت والأحد

 وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تتحول في ساعات الظهر الى جنوبية غربية نشطة السرعة مثيرة للغبار خاصة في جنوب وشرق المملكة.

وفي ساعات الليل تتكاثر الغيوم المنخفضة تدريجيا وتتهيأ الفرصة لسقوط أمطار متفرقة في شمال المملكة.
ووفق دائرة الأرصاد الجوية يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة يوم السبت ويكون الطقس بارداً نسبيا وغائما جزئيا الى غائم مع سقوط الأمطار بإذن الله بين الحين والآخر خاصة في شمال ووسط المملكة وتكون الرياح جنوبية غربية الى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا مثيرة للغبار في المناطق الصحراوية.
ويطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة يوم الأحد ويكون الطقس بارداً نسبياً مع ظهور الغيوم المنخفضة في المناطق الشمالية والوسطى من المملكة وتبقى الفرصة مهيأة في ساعات الصباح الباكر لسقوط أمطار خفيفة في أقصى شمال المملكة واعتبارا من ساعات ما بعد الظهر تتناقص الغيوم تدريجيا وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تتحول أثناء الليل الى جنوبية شرقية خفيفة السرعة.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة في مدينة عمان خلال الأيام الثلاثة المقبلة ما بين 17 و7 درجات مئوية وفي المناطق الشمالية 17 و 8 والمناطق الجنوبية 16 و4 ومناطق الأغوار 24 و 13 و في خليج العقبة 25 و 14 درجة مئوية.-(بترا)