0020
0020
previous arrow
next arrow

(البوتاس): لا اتصال مع أي جهة إسرائيلية والنقابات تطالب بوقف التعامل

 اواي جهة اسرائيلية.
وقال الصرايره ان الادارة التنفيذية التشغيلية (الشريك الاستراتيجي) يبحث استيراد الغاز من اي طرف لتخفيف عبء الكلفة الانتاجية لطن البوتاس إذ بلغت هذه الكلفة 240 دولارا للطن الواحد فيما تبلغ كلفة انتاج طن البوتاس في روسيا او روسيا البيضاء 83 دولارا للطن .

وبين رئيس مجلس الادارة ان مباحثات شركة البوتاس مع شركة الفجر المصرية كانت قد وصلت الى مراحل متقدمة قبل اربعة اعوام الا انه ولقلة الغاز المصري توقفت.
واشار الى ان الشريك الاستراتيجي الكندي يبحث موضوع الغاز مع شركة نوبل الاميركية، وهي في مراحلها الاولى، ولم تتوصل حتى الان الى نتائج ملموسة سواء من حيث السعر او الكمية او طريقة التسليم من ميناء العقبة او اي ميناء اخر .
من ناحية اخرى طالب رئيس مجلس النقباء المهندس محمود أبو غنيمة شركة البوتاس الاردنية بوقف التعامل مع نظيرتها الإسرائيلية.
وأشار أبو غنيمة في رسالة وجهها أمس بإسم النقابات المهنية إلى رئيس مجلس إدارة البوتاس المهندس جمال الصراريرة أن النقابات علمت بوجود اتصالات بين الشركتين الأردنية والإسرائيلية لاستيراد الغاز الطبيعي لاستخدامه في عمليات التشغيل.
وأكد أبو غنيمة في رسالته انه لايخفى على مجلس إدارة البوتاس الإجرام المتواصل الذي يمارسه الكيان الصهيوني بحق أهل فلسطين من اغتصاب للارض واستمرار في التهويد ، وإن مثل هذه الخطوة تعتبر انفراجاً لهذا الكيان ومساهمة في فتح آفاق له كان يسعى لها منذ زمن بعيد. وناشد شركة البوتاس بأن توقف اية اتصالات مع الكيان الصهيوني.