أجواء غير مستقرة وباردة نسبياً (تحذيرات من السيول)

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 26 نوفمبر 2020 - 9:51 مساءً
أجواء غير مستقرة وباردة نسبياً (تحذيرات من السيول)

وكالة الناس – يتجدد تأثر المملكة، اليوم، بأحوال جوية غير مستقرة بشكل محدود نهارًا، حيث ترتفع قليلاً درجات الحرارة مع بقائها أقل من معدلاتها في مثل هذا الوقت من العام بقليل، حسب موقع طقس العرب.

وأفاد الموقع بأن الطقس يكون بارداً نسبياً ومُتقلبا بين غائم جزئي وغائم، وتتهيأ الفرصة من جديد بعد الظهر لهطل زخات رعدية من الأمطار في مناطق محدودة، بينما تكون الرياح شرقية مُعتدلة السرعة، تكون في خليج العقبة شمالية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً.

في حين يكون الطقس، ليلاً، بارداً بوجهٍ عام ومُتقلبا بين غائم جزئي وغالباً غائما، وتكون الفرصة مُهيأة لأن تهطل زخات رعدية من الأمطار في مناطق مُتفرقة، قد تكون غزيرة في بعض الأحياء وتترافق مع تساقط البَرَد، وتكون الرياح بين شرقية إلى جنوبية شرقية مُعتدلة السرعة، تنشط على فترات وتزيد من الاحساس بالبرودة بشكل لافت.

أما يوم غد السبت، فأوضح طقس العرب بأنه يزداد من جديد تأثر المملكة بحالة من عدم الاستقرار الجوي، إذ تبقى درجات الحرارة، نهارًا، أقل من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بقليل، ويكون الطقس بارداً نسبياً ومُتقلبا بين غائم جزئي وغائم، وتكون الفرصة مُهيأة لهطل زخات رعدية من الأمطار في مناطق مُتفرقة، قد تكون غزيرة في بعض الأحياء، وتترافق مع تساقط البَرَد، ما يتسبب بتشكل ما يُسمى بالسيول المُفاجئة بما في ذلك مناطق البادية.

أما ليلاً، فتتراجع فرص الهطل تدريجياً، ويكون الطقس بارداً بوجهٍ عام، مع استمرار ظهور بعض الغيوم والسُحب على ارتفاعات مُختلفة.

وحذر طقس العرب من مخاطر تشكل السيول المفاجئة في الأودية والشعاب والمناطق المُنخفضة، إضافة إلى الابتعاد عن الأودية في المناطق الصحراوية.

كلمات دليلية
رابط مختصر