0020
0020
previous arrow
next arrow

العبادي: أكثر من 50 مليون دينار سنويا لإعمار المساجد وصيانتها

، مشيراً الى ان الحكومة وبتوجيهات من الملك عبدالله الثاني تنفق ما يزيد على خمسين مليون ديناراً سنوياً لاعمار المساجد وصيانتها ورفدها بالأئمة والوعاظ ودفع أثمان المياء والكهرباء.
واضاف العبادي خلال افتتاحه مسجد حور العين في منطقة طبربور أمس الثلاثاء، ان المساجد أصبحت منارات علم وهداية ومشاعل نور وفيها يقبل المؤمنين على طاعة الله ودعائه ومناجاته.
وبين الدكتور العبادي انه تم اقرار تعليمات الرقابة الشرعية لصندوق الحج اول من امس، والذي يهدف الى إدخار واستثمار اموال المودعين وكذلك تمكينهم من اداء فريضة الحج في سن مبكر كما يهدف الى استثمار الاراضي الوقفية.
واشار العبادي ان قانون الاوقاف لعام 2001 قد نص على انشاء برامج وقفية تنفق فيها واردات الاوقاف ضمن شروط الواقفين وذلك للاسهام في التنمية الشاملة للمجتمع.
وقدم العبادي الشكر لحاجة نوال المصري على تبرعها لاعمار هذا المسجد بكلفة وصلت الى 700 الف دينار اردني ، كما قدم الشكر لكل من أسهم في اعماره وانجازه.
بدوره قال رئيس مجلس ادارة اسواق الفريد المهندس ابراهيم فريد خليل، ان المساجد هي بيوت الله في الارض وان في اعمارها أجر وثواب عظيم من الله سبحانه وتعالى.
ويشتمل مسجد حور العين بالاضافة الى صحن المسجد الرئيسي، على مصلى للنساء وسكن للامام وآخر للمؤذن ومتوضأ ومأذنه.