0020
0020
previous arrow
next arrow

مواطنون يشكون من ارتفاع جنوني على فواتير الكهرباء … صورة

 بالتزامن مع تقرير نشر امس تضمن تصريحات منقولة عن وزير الطاقة والثروة المعدنية علاء بطاينة تفيد بإن قرار رفع اسعار الكهرباء سيترك للحكومة الجديدة إلا ان هذه الاجراءات لا مفر منها بهدف معالجة ديون شركة الكهرباء الوطنية.

على ذات الصعيد، قال المواطن ناصر محمد العسكري ان فاتورة منزله ارتفعت قيمتها من ’35’ دينار الى ‘450’، لافتاً الى ان ارتفاع قيمة الكهرباء مفصلة من خلال الفواتير التي تم تزويدها لـ’سرايا’.

واكد العسكري انه لم يطرأ اي زيادة على صرفه للكهرباء حيث انه يسكن في منزل صغير بالإيجار, ومنوهاً الى ان ارتفاع قيمة الفاتورة بدأ منذ ان تم تغيير عداد الكهرباء واستبداله باخر ‘ديجتال’ منذ نهاية العام الماضي.

وبيين العسكري – الذي يسكن في منطقة الاشرفية العاصمة عمان – ان قام بمراجعة الشركة التي نفى موظفوها وجود اي خطأ في العداد دون فحصة، مشدداً على انه لن يقوم بدفع قيم الفواتير حتى يتم اصلاح الامر وإعادتها الى قيمتها الاعتيادية.

يذكر أن ‘الكهرباء الوطنية’ تبيع الكهرباء للمستهلكين حاليا بنسبة تقل بنحو 60 % عن قيمة انتاجها البالغة 0.188 فلسا لكل كيلو واط ساعة.

وكانت وسائل اعلام نشرت اليوم خبر أﻗﺎل رﺋﯿﺲ اﻟﻮزراء اﻟﺒﻠﻐﺎرى ﺑﻮﻳﻜﻮ ﺑﻮرﻳﺴﻮف، وزﻳﺮ اﻟﻤﺎﻟﯿﺔ ﺳﯿﻤﯿﻮن دﻳﺎﻧﻜﻮف، ﺑﻌﺪ اﺣﺘﺠﺎﺟﺎت ﻋﺎرﻣﺔ ﺷهدتها اﻟﺒﻼد ﺑﺴﺒﺐ ارﺗﻔﺎع ﻓﻮاﺗﯿﺮ اﻟﻜهرﺑﺎء ﺑﻨﺴﺒﺔ13%.

 

سرايا