0020
moasem
002
003
004
005
006
007
008
previous arrow
next arrow

إتلاف طن دجاج مجمد في استهلاكية وادي موسى المدنية لعدم صلاحيته للاستهلاك البشري

  مدينة وادي موسى.

وعزا مصدر مطلع عدم صلاحية الدجاج إلى سوء التخزين، ما أدى إلى ذوبان التجميد عنه.

وأشارت مسؤولة ملف الغذاء والدواء في الجمعية الوطنية لحماية المستهلك الدكتورة سناء قموه إلى ضرورة نقل أي مادة غذائية مجمدة في ‘فريزرات’ مخصصة لهذه الغاية، طالبة من المؤسسات الاستهلاكية المدنية ضرورة الكشف الحسي على ‘حاوية الفريزر’ للتأكد من أن درجة حرارته لا ترتفع عن 18 درجة مئوية تحت الصفر، وذلك حسب شروط ونقل وتخزين المواد الغذائية الصادرة بالجريدة الرسمية.

ولفت د. سناء الأنظار إلى ضرورة التأكد من سلامة المنتج المجمد، والذي يجب نقله وبشكل سريع إلى ‘فريزرات’ المؤسسات ليتم ‘تستيفه’ بشكل مناسب ليساعد على دوران الهواء البارد بين أجزاءه المختلفة وعدم وضع المواد المجمدة بشكل أكوام، مشيرة الى ضرورة تزويد كل فريزر بميزان حرارة يتم مراقبته بشكل دوري ودائم لتأكد من عدم ارتفاع درجة حرارة الفريزر عن 18 درجة مئوية، فضلا عن عدم قطع التيار الكهربائي أثناء الليل لأي سبب من الأسباب.

ودعت د. قموه المستهلك ضرورة التأكد قبل شراءه اللحوم المجمدة بان أماكن عرضها مزودة بميزان حرارة وكذلك ضرورة الكشف الحسي على الدجاج بحيث يكون صلب جراء التجميد وغير متكون عليه طبقة من الجليد نتيجة إذابته وإعادة تجميده.

وأكدت د. قموه انه الجهات الرسمية الصحية ضرورة القيام بدورها بتوعية المؤسسات بالطرق الصحيحة لتخزين المواد المجمدة على أن يتم مراقبتها بشكل دوري حفاظا على الصحة العامة.