الطراونة: ارتفاع حصيلة وفيات الأطباء بسبب كورونا إلى 8 حالات

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 31 أكتوبر 2020 - 10:54 صباحًا
الطراونة: ارتفاع حصيلة وفيات الأطباء بسبب كورونا إلى 8 حالات

وكالة الناس – أكد القائم بأعمال نقيب الأطباء، د. محمد رسول الطراونة، ارتفاع حصيلة وفيات الأطباء في المملكة جراء فيروس كورونا الى 8 حتى يوم أمس.

وقال الطراونة في تصريح لـ”الغد”، اليوم السبت، إن حماية الكوادر الطبية أصبحت جزءا من الواجب الوطني للتعامل مع كورونا ويتطلب المزيد من وجود مستلزمات الحماية الشخصية بحيث تكون متوفرة بشكل مستمر.

وأشار الطراونة الى ان الضغط الكبير على الاطباء والكوادر الطبية اضعف تركيزهم مهيبا بالمواطنين حماية انفسهم وحماية الاطباء كونهم خط الدفاع الاول تجاه المرض.

إنه وقال “لا حاجة للتردد على المراكز الصحية والمستشفيات اذا كانت الحالات غير طارئة حيث تشهد المراكز والمستشفيات اكتظاظا كبيرة فيما يمكن لـ 80 % الانتظار لكونها حالات غير طارئة”.

ولفت الطروانة إلى أن المشكلة التي تواجه الكوادر الطبية في القطاع الخاص هي أن التأمين الصحي الخاص لا يغطي إصابات الأطباء بالفيروس، لأن تعليمات هذا التأمين لا يغطي الأوبئة سواء للمواطنين أو للأطباء.

وأكد أن النقابة ستستخدم كافة أدوات الضغط للوصول إلى تأمين صحي يغطي الكوادر الطبية أولا باعتبارها خط الدفاع الأول، ثم المواطنين.

وشدد الطراونة على أن القطاع الطبي يواجه نقصا كبيرا في القطاعين العام والخاص، وهو ما يزيد الضغط على الأطباء ويضاعف الخطورة التي يتعرضون لها.

كلمات دليلية
رابط مختصر