“حظر الجمعة” يعمق ركود السياحة الداخلية

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 30 أكتوبر 2020 - 11:55 مساءً
“حظر الجمعة” يعمق ركود السياحة الداخلية

وكالة الناس –  أكد عاملون في القطاع السياحي أن قرار الحكومة الأخير المتضمن فرض حظر شامل أيام الجمعة سيؤدي الى تراجع ملحوظ في اعداد السياح داخليا.
واكد هؤلاء أن السياحة الداخلية ستتضرر بشكل مباشر من اعلان حظر ايام الجمع.
وقال صاحب مكتب سياحة شاهر حمدان ان “الرحلات الداخلية ستتراجع بشكل واضح جراء اعلان الحكومة فرض حظر شامل يوم الجمعه وحتى نهاية العام”.
واكد حمدان ان المواطن الموظف كان يخصص يوم الجمعة للذهاب الى رحلات اليوم الواحد والترفيه عن نفسه هو واسرته اذ يعتبر يوم الجمعه عطلته الرسمية ويومه الوحيد للخروج في رحلة سياحية.
وبين ان القطاع السياحي خلال الفترة الحالية يعتمد على السياحة الداخلية التي تنشط خلال عطلة نهاية الاسبوع وهذا القرار سيزيد من اعباء القطاع الذي يعتبر من اكثر القطاع تضررا من جائحة كورونا.
وقال صاحب مكتب سياحة وسفر عمر عبده ان “قرار فرض حظر شامل يوم الجمع وحتى نهاية العام زاد من اعباء القطاع السياحي واثر على السياحة الداخلية”.
واكد عبده ان القرار الحكومي سيؤثر على تراجع كبير للعديد من المنشآت السياحية.
واشار إلى أن المواطن يجد يوم الجمعة هو اليوم الانسب للبحث عن رحلة سياحية ليوم واحد من خلال البرنامج الذي اطلقته وزارة السياحة والاثار (أردننا جنة) او اي وجهة سياحية تناسب دخله.
وبين عبده ان الكثير من رحلات اليوم الواحد تم الغاء حجوزاتها بسبب الحظر الشامل ليوم الجمعة.
واكد ان ارقام اعداد السياح ستتراجع بأرقام واضحة بسبب عدم قدرتهم على قضاء يوم سياحي غير الجمعة.
وقال احد العاملين في القطاع السياحي ممدوح العلي ان “قرار فرض الحظر ايام الجمع ادى الى تراجع كبير في اعداد السياح”.
واكد ان الكثير من المنشآت السياحية تضررت نتيجة الحظر الشامل ايام الجمع.
واضاف ان فرض الحظر الشامل ايام الجمعة زاد من اعباء القطاع السياحي الذي يعاني منذ بداية الجائحه وهو القطاع الاكثر تضررا بين كل الفطاعات.
وقال مسؤول ملف برنامج اردننا جنة في وزارة السياحة والاثار، علي البياضي ان “قرار الحظر الشامل يوم الجمعة ادى الى تراجع اعداد السياح”.
واكد البياضي استمرار برنامج اردننا جنة لرحلات اليوم الواحد في ظل وجود مخصصات تدعم البرنامج.
واضاف ان الوزارة تناقش وتبحث عن تأمين مخصصات مالية لاعادة رحلات المبيت.
أعلن رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة الاسبوع الماضي، فرض حظر شامل للتجوال أيام الجمعة من كل أسبوع، حتى نهاية العام الحالي.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء الماضي، عقده الخصاونة بحضور عدد من الوزراء، لإعلان عدد من القرارات الحكومية، ضمن تدابير مواجهة فيروس كورونا الذي سجل ارقام كبيرة في الايام الماضية.
وبين الخصاونة أنه سيبدأ اعتبارا من السبت زيادة الحظر الجزئي ساعة عن السابق، حيث تبدأ من العاشرة مساء للقطاعات الاقتصادية، والساعة الحادية عشرة للأفراد، وحتى الساعه السادسة صباحا من اليوم التالي.الغد

كلمات دليلية
رابط مختصر