0020
moasem
002
003
004
005
006
007
008
previous arrow
next arrow

الطراونة ينهي "الجولة الأولى" من مشاوراته مع النواب

 إلى توافق لاختيار رئيس الوزراء المقبل، حيث استهلت هذه المشاورات باجتماع مع كتلة وطن النيابية التي تضم في عضويتها 27 نائبا.

وقال رئيس الكتلة عاطف الطراونة لـ”الغد” إن اللقاء الذي استمر ساعتين كان جيدا، ولم يتم فيه طرح أسماء من قبل أعضاء الكتلة، إنما تم طرح أفكار ورؤى وتصورات ومواصفات حول هوية رئيس الوزراء المقبل.

وأضاف أن الكتلة وضعت جملة من التصورات أبرزها ألا يكون الرئيس المقبل من نادي رؤساء الوزراء السابقين، وأن يكون له رؤية إصلاحية حول المرحلة المقبلة.
وكان جلالة الملك كلف الدكتور الطراونة، بعد افتتاح مجلس الأمة السابع عشر الأسبوع الماضي، البدء في المشاورات مع مجلس النواب كآلية جديدة لاختيار رئيس الوزراء، وانطلاق نهج الحكومات البرلمانية.

ومن المقرر أن يعاود رئيس الديوان الملكي مشساوراته بلقاء كتلة التجمع الديمقراطي التي تضم في عضويتها 24 نائبا، عند الساعة الرابعة عصرا في قصر بسمان.
وسيلتقي الطراونة خلال مشاوراته جميع النواب، من كتل نيابية ومجموعات نواب مستقلين للاستماع إلى وجهات نظرهم حول طبيعة المرحلة المقبلة والحكومة القادرة على تحمل المسؤولية خلالها.
وستتم المشاورات بشكل متتابع مع الكتل النيابية حسب تسجيلها رسميا في المكتب الدائم، بدءا من الكتل الأكبر يليها الكتل الأصغر، وبعد ذلك ستجرى المشاورات مع أعضاء مجلس النواب المستقلين.
وسترفع جميع وجهات النظر إلى جلالة الملك وفق أعلى درجات الأمانة والشفافية لإحاطة جلالته بجميع توجهات أعضاء مجلس النواب.