0020
0020
previous arrow
next arrow

الاوبئة توضح .. حول إغلاق المدارس والحظر الشامل

 

وكالة الناس – اشار الناطق الاعلامي باسم اللجنة الوطنية للاوبئة نذير عبيدات الى ان نسبة الإصابة لمن هم تحت 15 عاما تتراوح حول 8% كما نوه عبيدات الى انه ليس بالضرورة أن تبقى المدارس مغلقة إذا استمر ارتفاع الإصابات، وقال عبيدات ان الحظر الشامل في عمان و الزرقاء لم يحقق النتائج المرجوة منه.

وحول اصابات اليوم الثلاثاء والعدد القياسي الذي سجلته المملكة في عدد الاصابات اشار عبيدات الى ان الانتقال من تسجيل 200 إصابة إلى 600 أمر مقلق ، كما نو عبيدات الى انه ومن الضروري إعادة النظر بتعريف الحالة المشبه بها، كما أكد عبيدات، أن مصدر الإصابات بمرض كورونا أصبح داخليا، وليس من الخارج، موضحا أن المصدر ليس المطار بالدرجة الأولى، وإنما الانتشار المجتمعي بين الناس.

وقال عبيدات: لم يعد المطار هو الخطر الرئيسي لانتشار الفيروس، فالخطر داخلي، وأضاف: هدفنا اليوم هو التقليل من انتشار الفيروس، ولا بد من زيادة الفحوصات وإمكانيات المختبرات، ونوه بأن الحظر الشامل ليس دائما هو الخيار الأول والوحيد. وتابع: لا يوجد في التعامل مع هذا الوباء ما هو أبيض وأسود، وما يكون صحيحا اليوم قد لا يكون صحيحا غدا.

واستدرك عبيدات بالقول إن الحظر الشامل في وقته كان صحيحا، منوها في ذات السياق بأن الحظر بعد ذلك في عمان والزرقاء لم يؤد إلى النتائج المرجوة، بسبب انتقال الناس بأعداد كبيرة إلى محافظات أخرى.