الضريبة ، و ، رمضان ، يخفضان مبيعات الخلوي 25%
الخدمة الخلوية ظهر مباشرة في الأسبوع الأول لتطبيق القرار عندما تراجعت إيرادات الشركات بنسبة تصل إلى 15% مقارنة بالفترة ما قبل فرض القرار.
وقالت المصادر نفسها لـ”الغد” بأن حلول شهر رمضان المبارك وتغير سلوكيات المستخدمين في استخدام خدمات الاتصالات الخلوية عادة ما يحمل أثرا موسميا يسهم بتراجع إايرادات الشركات بنسبة تتراوح بين 8% إلى 10%، وذلك مع انخفاض حاجات المستخدمين لاستخدام الخلوي مع انخفاض ساعات العمل، واستغناء المستخدم عن الخلوي كليا لا سيما ساعات الأفطار ولدى ادائه مناسك الشهر الفضيل.
وأوضحت المصادر نفسها بأن أثر قرار الضريبة الجديد الذي بدأ العمل بموجبه منذ بداية رمضان إذا ماأاضيف إلى الأثر الموسمي لحلول شهر رمضان المبارك وتغير سلوكيات المستخدمين فيه، فذلك يعني تراجع مبيعات شركات الخلوي بنسبة تصل إلى 25%.