هل تتكرم الحكومة بالتوضيح بخصوص تسديد (2000) دينار عن وافد مصري ؟!
وكالة الناس – أبرز الموضوعات التي تصدرت اهتمام النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي
قيام صندوق الزكاة بتسديد مبلغ 2000 الفي دينار غرامات إقامة ترتبت على عامل وافد يحمل
الجنسية المصرية على اعتبار انه عابر سبيل كما جاء في الكتاب الرسمي الذي وجهه وزير
الأوقاف الدكتور وائل عربيات باعتباره رئيس مجلس ادارة الصندوق الى مدير عام صندوق الزكاه
الكتاب الرسمي المتداول يطلب من مدير عام الصندوق باجراء اللازم لكن لم يتم التأكد حتى الآن
ان كان قد تم الصرف أم لا .
باقي المعلومات لوضع حد لتكهنات النشطاء وتتمثل فيما يلي :-1- ما هي طبيعة عمل عابر السبيل وعند من يعمل وما هو عنوان سكنه حسب السجلات الرسمية ؟
2- من الذي راجع الجهات الرسمية ( صندوق الزكاة ) لكي تدرس حالته وتقوم على مساعدته كعابر سبيل ؟
3- هل سبق ان تم صرف مساعدات تحت بند عابر سبيل وكم العدد وما هي جنسياتهم وكم بلغت قيمة مساعدة كل واحد منهم ؟
4- هل سبق وان تم ضبطه من قبل مفتشي وزارة العمل وان تم ذلك ما هي الإجراءات التي تم اتخاذها بحقه ؟
5- ما هو موقف الحكومة ان تبين بأن الإجراء تشوبه شبهة فساد واستغلال للموقع العام ؟؟؟؟؟؟