التنمية الاجتماعية تطلق خطتها الاستراتجية للفترة 2017-2021
وكالة الناس – خالد ابو هزاع – قالت وزيرة التنمية الاجتماعية هاله بسيسو لطوف أن الوزارة
دأبت منذ عام 2004 على إعداد خطتها الاسترايتجية من خلال البناء على مواطن قوتها الداخلية
وفرصها الخارجية؛ لأغراض عديدة ابرزها مضيها قدما في تحقيق أهدافها المستخلصة من
تشريعاتها الناظمة لعملها، وتوجيهها لموازناتها بنهج الأهداف والنتائج ، وربطها لأداء وحداتها
الإدارية وموظفيها بأولوياتها من البرامج والمشاريع ، وإسهامها في تحقيق الأهداف الوطنية
والقطاعية ذات العلاقة بقطاع العمل الاجتماعي بنوعيه الحمائي والتنموي. وأضافت لطوف بأن
الخطة الاستراتجية لوزارة التنمية الاجتماعية للسنوات 2017-2021 تتميز باستجابتها لأولويات تطوير
قطاع الحماية الاجتماعية الواردة في وثيقة رؤية الأردن 2025 ، ومتطلبات معيار التخطيط الاسترايتجي
المنبثق عن جائزة الملك عبدالله الثاني لتميز الأداء الحكومي والشفافية عبر مرحلتها الثامنة، ولأهداف
التنمية المستدامة العالمية ذات العلاقة بقطاع العمل الاجتماعي. وبينت الوزيرة بأن الخطة محل الدراسة