١٥ مليون دينار ديون بلدية الزرقاء وأبو السكر يطالب بحصة عادلة

وكالة الناس –  أكد نواب الزرقاء أهمية تبني حل المشاكل العالقة في البلدية واهمها المديونية

 

حيث سيتم التباحث بخصوصها مع رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي ووزير الشؤون البلدية

 

المهندس وليد المصري لإيجاد حلول مناسبة للتخفيف من مديونية البلدية كي تتمكن من

 

خدمة المدينة واهلها

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع رئيس البلدية المهندس علي ابو السكر مع النواب حمود

 

الزواهرة وسعود ابو محفوظ ومحمد الظهراوي ونبيل الشيشاني وعلي الخلايلة وحياة المسيمي

 

بحضور رؤساء المجالس المحلية في مناطق البلدية ، اليوم في قاعة الشريف الحسين بن علي

 

 للتباحث بالمشاكل والمعيقات التي تواجه بلدية الزرقاء .

ودعا ابو السكر نواب الزرقـــاء الى أهمية تبني ملف الدعم الحكومي المقدم للبلديات مــن عوائد دعم المحروقـات وعوائــد استيفــاء رخص اقتناء المركبــات و وضع أسس ثابته لآلية توزيعها بما يضمن حصة عادلة للبلدية .

واستعرض ابو السكر الجانبين المالي والاداري للبلدية ، حيث ان مديونية بنك تنمية المدن والقرى تقدر بمبلغ ١٥مليون دينار منها ١١ مليون قروض طويلة الأمد و ٢ مليون حساب مسحوب و ٢ مليون حساب مكشوف ، مطالبا نواب الزرقاء بالوقوف إلى جانب البلدية وسداد هذا المبلغ ،من أصل المبلغ المخصص من قبل أمانة عمان الكبرى لسداد ديون البلديات والبالغ مائة مليون دينار.

وبين ابو السكر بان عدد موظفي البلدية يبلغ ( ٤٥٠٠ ) موظف ،لافتاً الى ان البلدية لم تستطع تأمين رواتب الموظفين خلال الشهر الماضي الا من خلال الاستدانة من بنك تنمية المدن والقرى.