هل ستفتح عقود الاستقدام للوافدين المصريين بعد عيد الأضحى ..؟!
وكالة الناس – خاص – بعد بدء وزارة العمل بمنح تصاريح عمل للاجئين السوريين بالتزامن مع ايقاف عقود
الاستقدام للعمالة المصرية الوافدة وتسفير المخالفين
بالاضافة لرفع رسوم تصاريح الاستقدام
جاءت مطالبات عديدة لوزارة العمل بفتح عقود الاستقدام للعمالة المصرية بعد عيد الاضحى
لما تسببت له قرارات الوزارة من أضرار للوافد ولرب العمل
على وجه خاص في العديد من القطاعات
وبات مصير العمالة المصرية مجهولا بسبب عدم وجود تصريحات من الوزارة عن وجود نية
لفتح عقود الاستقدام للوافدين المصريين بعد عيد الأضحى استجابة لتلك المطالب
وفي مقابلة أجرتها” وكالة الناس” مع احد الوافدين المصريين العاملين في القطاع الانشائي المتضررين من قرار الوزارة الجديد
أكد ” س . ع ” أنه مستاء جدا لما آلت اليه أوضاع الوافدين المصريين في الأردن لأنهم اعتادو الحياة والعمل في الاردن وأصبحو متعايشين ومنسجمين مع
الحياة بشكل عام في هذا البلد وأنهم اعتمدو اعتمادا كاملا في آعالة اسرهم في بلدهم من خلال عملهم في مختلف القطاعات بالاردن
وأضاف” س.ع ” أنه لن يكن قادرا على تجديد تصريحه في حال انتهائة بسبب رفع رسوم تجديد التصاريح ل 500 دينار
مما يجبر أرباب العمل على استقدام العمالة السورية من اللاجئين في الزعتري بسبب قلة التكلفة
وذكر “س,ع “أنه لن يحظى بفرصة جيدة للعمل في مصر بسبب تفشي البطالة وغلاء المعيشة وعدم توافر الفرص لهم في بلاده والذي كان السبب
الاساسي لانتقالهم للعمل في الاردن مما يغلق جميع الأبواب أمامه لاعالة أفراد اسرته ال 6 في مصر وتأمين مستوى معيشي متوسط على الأقل من
خلال العمل .
مما يضع مصير الوافد المصري على المحك ومما بتوجب أيضا على وزارة العمل بوضعه في عين الاعتبار عند سن وتنفيذ القرارات المتعلقة باستقدام
العمالة الوافدة .
وكانت قد وردت “وكالة الناس “ العديد من الأستفسارات والتساؤلات حول عقود استقدام العمالة المصرية وهل ستفتح بعد العيد ولكن الاجابة للان غير واضحة عند وزارة العمل .