0020
0020
previous arrow
next arrow

تزايد ملحوظ للمنتجات “الاسرائيلية” في الاسواق .. والزراعة توضح

وكالة الناس – شهدت الاسواق الاردنية في الاونة الاخيرة تزايدا ملحوظا للمنتجات الزراعية “الإسرائيلية” المعروضة للبيع في الأسواق، وفق ما افد به مواطنون .

وتداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورا لمنتجات زراعية مختلفة تباع في الأسواق الأردنية “صنع في إسرائيل” مكتوبة بشكل واضح ، الامر الذي اثار حفيظة العديد من النشطاء.

من جهته اكد مصدر مطلع في وزارة الزراعة ان من اهم اولويات الوزارة حماية المنتج المحلي، مشيراً الى انه في حال شهدت الاسواق ضعفا بالمنتجات المحلية، يتم حينها استيراد البضائع من دول مختلفة ومن بينها “اسرائيل”، والاخيرة في المرتبة الاقل استيراداً.

وحول تزايد المنتجات “الاسرائيلية” في الاسواق الاردنية بين المصدر، ان الوزراة استوردت من “اسرائيل” خلال الشهر الماضي، 4114 طناً من الخضار المختلفة، مشيراً الى ان هذه الكمية هي الاقل استيراداً عن باقي الدول المصدرة.

وبين ان مجموع المنتجات المستوردة من “اسرائيل” بالطن بلغت 4114 طناً، بينها 2 طن بندورة.. 235 طناً من الباذنجان.. و2915 طناً من الخيار .. و409 اطنان من الفليفلة الحلوة.. و553 طناً من الكوسا، نافياً ان اي تزايد على المنتجات “الاسرائيلية” في الاسواف حسب ما تم تداوله من التفاح والبطاطا والمانجا. جراسا