0020
0020
previous arrow
next arrow

احتجاجات في كلية المجتمع الإسلامي وتوقف عن استقبال الطالبات

وكالة الناس – نفذت طالبات وأعضاء الهيئة الإدارية والتدريسية بكلية المجتمع الإسلامي في الزرقاء وقفة إحتجاجية للإعتراض على قرار تجميد قبول طالبات جدد في الكلية الفصل المقبل.

وقالت عضو هيئة التدريس في الكلية ساجدة أبو فارس الإثنين، إن الوقفة نفذت تمام الساعة التاسعة صباحاً ولمدة عشر دقائق للإحتجاج على قرار تجميد القبول في الكلية، وقرار إنهاء عقود الهيئة الإدارية العاملة في الكلية.

وأضافت أن إدارة الكلية أبلغتهم بأن الكلية تعاني من عجز مالي كبير يصل لحوالي 470 ألف دينار.

وتابعت أن هذه الأرقام التي أعلنتها الكلية مبالغ بها وغير دقيقة، حيث أن الكلية كانت تقوم بتحويل الفوائض من أموالها لجمعية المركز الإسلامي المالكة للكلية، مؤكدة أن عجز الكلية هذا العام لا يتجاوز 100 ألف دينار.

وأشارت إلى أن أعضاء الهيئة الإدارية والتدريسية قاموا بتشكيل لجنة للبحث في الخطوات الآتية للحفاظ على الكلية.

وبينت أن طالبات الكلية قد طلبن عمل لجنة طلابية للتعاون مع لجنة الهيئة التدريسية في إنقاذ الكلية.

من جانبه أكد رئيس مجلس إدارة الكلية والجمعية، جميل دهيسات أن الكلية لم تقم بإنهاء عقود العاملين في الهيئة الإدارية بل أن عقود بعضهم إنتهت، وكل من انتهى عقده تتم دراسة وضعه ومعرفة مدى الحاجة إليه، وعليه يتم اتخاذ القرار بتجديد عقده او انهائه.

وتابع الدهيسات أن الكلية تعاني من أزمة مالية شديدة ولم تعد قادرة على دفع رواتب العاملين بها، وقرار وقف القبول في الفصل الشتوي يمنح الجمعية الفرصة بالتفكير بمصير الكلية، وسبل إنقاذها.

وأشار إلى أن هناك عدة حلول أمامهم لإنقاذ الكلية ومنها: البحث على تمويل لدعم الكلية، أو قسم الكلية إلى قسمين قسم يصبح مدرسة ثانوية والقسم الآخر كلية، واستبعد خيار تحويلها لمدرسة ووصفها بآخر الحلول في حال تعذر الوصول لحل آخر.