0020
0020
previous arrow
next arrow

496 مليون دينار موازنة امانة عمان لعام 2017

وكالة الناس – صادق مجلس امانة عمان في جلسته التي عقدت اليوم الاربعاء برئاسة امين عمان عقل بلتاجي على مشروع موازنة عام 2017 والبالغة 496 مليون و200 الف دينار وبلا عجز.
واكد امين عمان عقل بلتاجي ان الامانة ستعمل على تمكين الايراد وضبط الانفاق، مبينا انه سيتم تحقيق الايراد في مشروع الموازنة وإنفاقه بدقة حسب الخطة الموضوعة، وان إعداد الموازنة هي تحدٍ ووضعت حسب الاولويات والامكانات المتاحة.
واضاف ان عدد سكان العاصمة عمان وصل الى 4 ملايين و400 الف نسمة، وان هناك تطورا في نمو المدينة بحاجة الى خدمات في مختلف قطاعات الامانة.
وبلغ اجمالي الايرادات الذاتية 328 مليون و580 الف دينار، فيما توزعت باقي الايرادات 167 مليون و620 الف، على مصادر التمويل، والمشاريع الاستثمارية، والدعم الحكومي، واستملاكات العبدلي، والديون على الحكومة.
وبلغ اجمالي النفقات الجارية 189 مليونا و695 الف دينار موجهة للرواتب والاجور، وللنفقات التشغيلية، ونفقات فوائد القروض، فيما بلغ اجمالي النفقات الرأسمالية (المشاريع الانمائية، الاستملاكات، المشاريع الممولة، وتسديد القروض) 306 ملايين و505 الف دينار موجهة للمشاريع الانمائية، وللاستملاكات، وللمشاريع الممولة.
واقر المجلس اتفاقية تعاون بين الامانة ومدينة باريس المتضمنة قيام مدينة باريس بتقديم منحة لأمانة عمان بقيمة 60 الف يورو لتغطية نفقات تبادل الخبرات في مجال النقل والمرور ودعم برامج وجهود الامانة المتعلقة بتطوير نظام نقل عام عصري.
كما اقر ملحق الاتفاقية الموقعة بين الامانة ووكالة الانماء الفرنسية ومدينة باريس التي تتضمن تقديم منحة بقيمة 140 الف يورو على شكل خدمات استشارية لرفع كفاءة موظفي الامانة في مجال الادارة المالية وإدارة مشروع الباص السريع.
ووافق المجلس على اتفاقية المشاركة مع لجنة عمان خضراء “2020 – نحو اردن اخضر” بخصوص توثيق وزيادة الرقعة الخضراء في المدينة وحمايتها من الاعتداءات والحفاظ عليها واستدامتها وتعزيز مفهوم الابنية الخضراء لتكون عمان صديقة للبيئة بحلول عام 2020.
وفيما وافق على توقيع اتفاقية مع بلدية ناعور الجديدة وبلدية الشوبك الجديدة بخصوص تحصيل مخالفات السير وقيمة غرامات المخالفات وتدريب موظفي البلديتين على وسائل وآليات تحصيل موارد البلديات، فانه صادق على التسوية مع شركة ديلويت والخاص بتطبيق نظام خدمات آوراكل.