0020
0020
previous arrow
next arrow

نقابة الصالونات ترد على اغلاق 4 صالونات في الزرقاء

وكالة الناس –
السادة وكالة الناس الاخبارية
تحية طيبة ، وبعد ،
    أشير إلى الخبر المنشور على موقعكم الالكتروني بتاريخ 8/12/2016، حول موضوع (إغلاق 4 صالونات سيدات في الزرقاء) بسبب عدم تعقيم الادوات والاجهزة اللازمة للعمل.
    وعملاً بمبدأ حرية الرأي وقبول الرأي الآخر فإننا نرجو أن تتكرموا بنشر الرد التالي الصادر عن النقابة العامة لأصحاب صالونات التجميل في الأردن ولكم الشكر مقدماً.
أولاً: ترجو النقابة أن تؤكد على أنها تدعم كل الاجراءات التي من شأنها الحفاظ على صحة المواطن، وتمنع انتشار العدوى بين المواطنين، وأن هذا أحد الأهداف التي تسعى النقابة لتحقيقها من خلال حملات التوعية التي تقوم بها لأصحاب صالونات التجميل، حيث تطلب النقابة من كل صاحب صالون تجميل أن يستعمل في صالونه جهاز تعقيم لتعقيم جميع الادوات المستخدمة في العمل، إضافة إلى تطهير هذه الادوات بالمواد المعقمة منعاً لانتشار العدوى.
ثانياً: إن ما تأخذه النقابة على وزارة الصحة ومديرياتها العاملة في المحافظات أنها لم تقم بتعميم نشرات توعوية على الجهات المعنية تتضمن المعايير الواضحة التي يجب اتباعها في مجال التعقيم والتطهير، إذ كان الأجدر والأكثر فعالية أن تقوم الوزارة بإصدار نشرات توعية حول الموضوع ونشرها وتعميمها، ومن ثم تنتقل إلى موضوع تطبيق العقوبات الرادعة التي تبدأ بالتوجيه ثم الإنذار ثم المخالفة ثم الإغلاق. وبذلك يتحمل غير الملتزم بالمعايير والتعليمات مسؤولية مخالفته لها، علماً بأن اغلاق أي صالون يتسبب بالإضرار بمصالح أسر العاملين في الصالون جميعاً الذين لا يقل عددهم عن خمسة أشخاص في كل صالون يعيلون خمس أسر.
ثالثاً: إن عدم وجود معايير واضحة للتعقيم والتطهير تجعل من موضوع التفتيش على هذا الموضوع أمراً مزاجياً لدى المفتشين أنفسهم، دون وجود أسس محددة تضبط عملية التفتيش، وتطبيق العقوبة المناسبة.
رابعاً: تتطلع النقابة إلى إقامة تنسيق بينها وبين وزارة الصحة الموقرة يهدف إلى الوصول إلى أفضل سبل العناية بالصحة العامة داخل صالونات التجميل، حيث تستطيع النقابة أن تصل إلى كل صالون تجميل في المملكة، بحيث تتضافر جهودها مع جهود الوزارة للوصول إلى الغاية المنشودة، وبذلك نكون قد ساهمنا جميعاً في إصلاح أي أوضاع تمس الصحة العامة، لأن الهدف المشترك هو الإصلاح قبل تطبيق العقوبات.
وتفضلوا بقبول فائق الاحترام والتقدير ،،،
رئيس مجلس النقابة
إيـــاد سمــارة