دراسة صينية: “تيك توك” وتطبيقات الفيديو تزيد من عدوانية الأطفال
وكالة الناس – حثت دراسة صينية الآباء على إعادة النظر في السماح لأطفالهم في السن الثالثة أو الرابعة باستخدام تطبيقات التواصل الاجتماعي أو بث الفيديوهات مثل تيك توك.
وبحسب الدراسة فإن الأطفال في سن قبل المدرسة الذين يستخدمون مثل هذه التطبيقات “بإفراط” أكثر عرضة لأن يصبحوا شخصيات عنيفة أو غير اجتماعية مقارنة بالأطفال الآخرين في نفس السن.
وأشارت الدراسة، التي نشرت في المجلة البريطانية لعلم النفس التطوري، إلى “حاجة الآباء والمعلمين إلى معالجة استخدام الأطفال في سن ما قبل المدرسة لتطبيقات الفيديو”.
وقال فريق الباحثين المنتمي أغلبهم لجامعة جنوب غرب الصين في شونجشينج إن ” الإفراط في استخدام مقاطع الفيديو القصيرة يرتبط بشكل سلبي بتحسن السلوكيات الاجتماعية ويرتبط إيجابا بالسلوكيات العدوانية”. ويشير السلوك الاجتما