الضمان يوضح حول انتظار مواطنة ساعة و44 دقيقة على الهاتف
وكالة الناس – أوضحت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، حول سيدة شاركت صورة تشير إلى انتظارها ساعة و44 دقيقة على الهاتف لمحاولة الاتصال بالضمان دون رد على مكالمتها.
وقالت المؤسسة، إن رقم الهاتف الذي تواصلت عليه المواطنة يخص الإدارة العامة للمؤسسة وغير مخصص لاستقبال شكاوى واستفسارات المواطنين والمؤمن عليهم، ويتم من خلاله عبر المقسم تحويل كافة الاتصالات الواردة للإدارات المعنية في المؤسسة وقد تكون المواطنة قد تواصلت على الرقم المذكور خلال وقت الذروة بوجود ضغط من الاتصالات الواردة عليه.
وأكدت مؤسسة الضمان الاجتماعي أنها وفّرت لجمهورها مركز اتصال موحد على الرقم (117117) للإجابة على كافة الاستفسارات المتعلقة بالضمان الاجتماعي ومتاح على مدار (24) ساعة طوال أيام الأسبوع، حيث يقوم أكثر من (60) موظفاً مؤهلين للرد على كافة استفسارات الضمان الاجتماعي، ويتم متابعة الاتصالات بشكل يومي ومراجعة المكالمات والحصول على تقارير جودة مستمرة لضمان تقديم المعلومات الدقيقة لمتلقي الخدمة.
ويوفّر مركز الاتصال الوطني أيضاً خدمة الرد على كافة الاستفسارات الواردة من المواطنين على الرقم 065008080 وبإشراف كامل من وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة.