عاجل
0020
moasem
002
003
004
005
006
007
008
previous arrow
next arrow

اعتقالات وإصابات بالضفة واشتباكات في جنين

 وكالة الناس -شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر وصباح اليوم الإثنين، حملة اقتحامات وتفتيشات واسعة في الضفة الغربية المحتلة، تخللتها مواجهات في بعض المناطق واعتقالات طالت عددا من الفلسطينيين، فيما دارت اشتباكات مسلحة في مدينة جنين أوقعت إصابات بصفوف الفلسطينيين.

وأفاد نادي الأسير بأن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة أريحا واشتبكت مع مقاومين في جنين، وحاصرت منزلا في نابلس، فيما اعتدى مستوطنون على سيدتين بنابلس.

واقتحمت مدينة جنين بعدد من الآليات العسكرية مصحوبة بجرافة انطلاقا من حاجز الدلمة العسكري شمالي المدينة، ودهمت عددا من المحال التجارية.

واحتجزت قوات الاحتلال عددا من الشبان عند دوار جميل في شارع الناصرة، وأخضعتهم لتحقيقات ميدانية استمرت عدة ساعات.

وصادرت قوات الاحتلال أسمدة زراعية ومواد كيميائية من أحد المحال التجارية.

وشهدت العملية العسكرية في جنين التي استغرقت أكثر من ساعة اشتباكات مسلحة بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال، تصدى خلالها المقاومون للقوات المقتحمة بالرصاص وتفجير العبوات الناسفة.

وقالت سرايا القدس – كتيبة جنين في بيان مقتضب: “مجاهدونا تصدوا لقوات العدو المقتحمة لمدينة جنين من محور الناصرة وامطروها بزخات كثيفة من الرصاص”.

واقتحمت قوة من جيش الاحتلال مخيم عسكر القديم شرق نابلس، واعتقلت الشابين محمد زكريا الأصفر وأحمد الخطيب، بعد مداهمة منزليهما.

وأفاد الهلال الأحمر، بإصابة شاب صباح اليوم، جراء سقوط عن مكان مرتفع خلال اقتحام قوات الاحتلال لمخيم عسكر القديم.

وقال شهود عيان إن وحدات خاصة إسرائيلية تسللت إلى حارة العيادة في المخيم، وحاصرت منزلا.

وأضافت أن قوات الاحتلال دفعت بتعزيزات عسكرية إلى المخيم، ونشرت قناصتها على أسطح عدد من المنازل في محيط المنزل المحاصر.

إلى ذلك، اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال مدينة سلفيت وداهمت عدة منازل، كما اقتحمت قوات إسرائيلية خاصة قرية دير ابزيع قضاء رام الله.

وفي بلدة دير شرف قضاء نابلس، أصيبت سيدتان فلسطينيتان في اعتداء لمستوطنين إسرائيليين.

وقال الهلال الأحمر، في بيان إن طواقمه نقلت إلى المستشفى “إصابتين لسيدتين (54 و42عاما) تعرضتا لاعتداء بالضرب على يد مستوطنين خلال اقتحامهم لقرية دير شرف”.

وفي قرية مادما، جنوبي نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال القرية وأغلقت مداخلها، وحطم الجنود زجاج أحد المتاجر، وفرض جيش الاحتلال حظر تجوال في شوارعها.

وفي جنوب الضفة، اقتحمت قوات الاحتلال قرية الطبقة، جنوب مدينة الخليل، وأطلقت الرصاص في شوارعها، دون أن يبلغ عن اعتقالات أو إصابات.

واعتقلت قوات الاحتلال علي إخليل بعد مداهمة منزله في بلدة بيت أمر، كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة حلحول، ومدينة يطا، وأجرت عمليات تفتيش لعدد من منازل الفلسطينيين، كما اقتحمت القوات، مخيم العروب وسط إطلاق لقنابل الغاز باتجاه منازل الفلسطينيين.