0020
moasem
002
003
004
005
006
007
008
previous arrow
next arrow

الكباريتي :اعادة النظر ببدل معاينة ختم الفواتير المحلية

وكالة الناس- مأمون الخوالدة – أكد النائب عن العقبة عبد الباسط الكباريتي انه سيتم اعادة النظر بخصوص قرار فرض رسوم إضافية على ختم الفواتير المالية التجارية بمعدل 5 دنانير لكل فاتورة تتراوح قيمتها من دينار واحد إلى 1000 دينار.
وبين الكباريتي ان المتابعة مع اصحاب القرار في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة افضت الى اعادة انظر بقرار بدل المعاينات المحلية مراعاة لمصلحة المواطن وبما لا يتعارض مع المصلحة العامة.
وكان تجار في مدينة العقبة قد طالبوا سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، بإعادة النظر بخصوص قرار فرض رسوم إضافية على ختم الفواتير المالية التجارية بمعدل 5 دنانير لكل فاتورة تتراوح قيمتها من دينار واحد إلى 1000 دينار ، مؤكدين أن هذا القرار سيضيف أعباء مالية كبيرة على القطاعات التجارية في المدينة.
وبين التجار إن قرار فرض 5 دنانير على كل فاتورة داخلة إلى العقبة تقل قيمتها عن ألف دينار يضر بمصالح التجار، ويضعف الأسواق التجارية التي تعاني أصلا من الركود، في وقت كانت فيه الفواتير معفاة سابقا من أي رسوم إضافية، وكانت الفواتير التي قيمتها من ألف إلى 10 آلاف دينار يؤخذ عليها 5 دنانير للمنتج المحلي و10 دنانير عن المنتج الأجنبي.