عاجل
0020
moasem
002
003
004
005
006
007
008
previous arrow
next arrow

منافسات قوية ببطولة النسخة الثالثة من منافسات بطولة اكاديمية أيلة للجولف السنوية Ayla Skins

وكالة الناس -اندفع 35 لاعبا في جولة النسخة الثالثة من منافسات بطولة اكاديمية أيلة للجولف السنوية
Ayla Skins يمثلون عدة دول مختلفة بهدف المساهمة في تعزيز رياضة الجولف على المستويين المحلي والإقليمي الى جانب انخراط اللاعبين الواعدين في منافسات احترافية.
وشملت منافسات الجولة الثالث للجولف نخبة من اللاعبين والواعدين من الأردن وكل من الولايات المتحدة وبريطانيا واسكتلندا وروسيا وكوريا الجنوبية وتايلند.
واعطت البطولة فرصة للاعبين للتعرف على الإمكانات الرفيعة لأكاديمية أيلة للجولف والمزايا السياحية والرياضية في أيلة، بالإضافة إلى صقل مهارات جيل جديد من اللاعبين الشباب في الأردن وتوطين هذه الرياضة في الأردن بتعزيز فرص التدريب على مستوى متقدم .
*وجاء بالمركز الاول اللاعب ريتشرد سايمونز فيما حل ثانيا اللاعب بشار عرفة وثالثا جفري باندو .
وعبّر كبير مدربي نادي أيلة للجولف جيسون فيميولن عن سعادته بهذه الجولة الجديدة من تحدي لما تشكله من مبادرة جديدة للتعريف برياضة الجولف ومنح فرص التدريب والتطوير للاعبين الواعدين في الأردن والمنطقة، إذ أثبتت خبرات أيلة أن هذه الفعاليات الرياضية تسهم بشكل كبير في تطوير أجيال جديدة منهم.
وأكد فيميولن على ان تنظيم هذه المنافسات يثبت استعداد نادي أيلة للجولف وجاهزيته للفعاليات الرياضية الكبرى المقبلة التي تتضمنها أجندة العام 2024، فضلاً عن مساهمته في تعزيز مسيرة رياضة الجولف في الأردن والمنطقة.
وتواصل أيلة مساعيها في سبيل تطوير رياضة الجولف على الصعيد الوطني، بالتعاون مع المؤسسات ذات العلاقة لنشر هذه الرياضة في صفوف جيل من الشباب الأردني الموهوب، ودعم المشاركة في أنشطة دولية، إقليمية، ومحلية ريادية، وتوفير فرص التدريب والتأهيل بالاستفادة من بنية تحتية على سوية رفيعة تكفل تنظيم فعاليات كبرى .
ويعد نادي أيلة للجولف أول ملعب جولف للبطولات في الأردن يحتوي على 18 حفرة وأكاديمية للجولف مع ملعب من 9 حفر من تصميم العالمي جريج نورمان الذي جسّد رؤية أيلة المستدامة في التصميم الاستثنائي للنادي الذي يمتد على 800 ألف متر مربع، ويتكون من طرق خضراء متموجه تتخللها بحيرات مع تغييرات في الارتفاع وتوزيع الحفر في الاتجاهات كافة. كما سخّر نورمان اهتمامه البيئي، في تصميمه الذي عمل على تحسين البيئة المحيطة وسلّط الضوء على مزاياها الطبيعية.
واستلهم نادي أيلة للجولف متطلبات الاستدامة منذ البداية حيث جرى تصميمه بعناية كبيرة مع مراعاة التضاريس البيئية الفريدة للأردن وذلك من خلال إنشاء سلسلة من البحيرات الاصطناعية والأودية التي تعمل كخزانات لري المياه الجوفية لتكون ميزات متكاملة لتصميم الملعب وتخطيطه. بالإضافة إلى ذلك، توفر هذه المسطحات المائية محطة توقف للطيور المهاجرة ما يستكمل النظام البيئي الطبيعي، أما في مرحلة التطوير فقد جرى تشييد النادي استناداً على تصميم خلاّق من قبل شركة إيليت أوبنهايم المشهورة في العمارة التي تولي الأبعاد الاجتماعية والبيئية اهتماماً أساسياً.
ويعتمد نادي أيلة للجولف على تكنولوجيا الطاقة الخضراء في بنيته التحتية وعملياته اليومية عبر محطة طاقة شمسية بقدرة 9 ميجاواط مع ممارسات لتعزيز كفاءة استهلاك المياه في مرافق النادي حيث يتم التزود بـ 3 آلاف متر مكعب يومياً للحصول على الاحتياجات من مياه الري المعالجة ميكانيكياً حفاظاً على الموارد الطبيعية وامتثالاً للقواعد البيئية، بالتوازي مع ممارسات الحد من استهلاك الماء والكهرباء في مختلف مرافق النادي والاعتماد على أنظمة الإضاءة الكاشفة للحركة والموفرة للاستهلاك.
ونظراً لموقعه الاستراتيجي فإن نادي أيلة للجولف يعدّ نقطة جذب هامة للطيور المهاجرة بين قارات أفريقيا وآسيا وأوروبا ما يعد حجر زاوية في تطوير مسار ريشة أيلة الأول من نوعه في المنطقة كمسار بيئي فريد خارج المحميات الطبيعية لمراقبة أصناف مختلفة من الطيور.