0020
moasem
002
003
004
005
006
007
008
previous arrow
next arrow

​مسيّرات أوكرانية استهدفت مصانع روسية قريبة من موسكو

وكالة الناس -ألحقت طائرات مسيّرة أوكرانية أضراراً بمعملين للتقطير في بلدة يفريموف وقرية لوجكوفسكي القريبتين من موسكو. وأكد حاكم منطقة تولا المتاخمة لموسكو، الثلاثاء، الهجوم على تطبيق «تلغرام».

وقال إن الوضع «تحت السيطرة»، وإن الهجوم لم يسفر عن وقوع إصابات. ووفقاً لتقارير إعلامية، تم استهداف مصنع للمطاط ومحطة للتدفئة والطاقة في منطقة تولا.

وقالت السلطات المحلية إن طائرة من دون طيار اصطدمت بمبنى شركة صناعية في منطقة فارونيش، مما تسبب في اندلاع حريق تم إخماده.

وذكر مسؤولون روس، الثلاثاء، أن هجمات بطائرات مسيّرة شنتها أوكرانيا ليل الاثنين تسببت في انفجار وحريق في منشأة لتصنيع الإيثانول، وألحقت أضراراً بمنشأتين أخريين لإنتاج الكحول في روسيا. وقالت وزارة الدفاع الروسية إن وحدات الدفاع الجوي دمرت 18 طائرة مسيّرة أوكرانية، وذلك دون الإشارة إلى منطقة تامبوف التي تبعد نحو 450 كيلومتراً جنوب شرقي موسكو.

وقال حاكم منطقة تامبوف ماكسيم إيغوروف عبر تطبيق «تلغرام» إن انفجاراً هزّ مصنع بيوكيم للكيمياء الحيوية في المنطقة، مما أدى إلى اندلاع حريق لم يستمر طويلاً. وأضاف: «وفقاً للمعلومات الأولية، لم تقع إصابات».

وعلى الجانب الآخر من الجبهة قُتل شخصان بالغان وطفل في هجوم ليلي شنته مسيّرات روسية على مدينة سومي الواقعة قرب الحدود الروسية في شمال شرقي أوكرانيا، فيما قُتل مدنيان في هجوم منفصل في منطقة دونيتسك، وفقاً لما أعلنته سلطات كييف الثلاثاء.

في سومي، كبرى مدن المنطقة التي تحمل الاسم نفسه، أصابت ضربة من مسيّرات مقاتلة منازل في هذه المدينة التي كانت تضم أكثر من 250 ألف نسمة قبل بدء الغزو الروسي في فبراير (شباط) 2022 كما أفادت الإدارة الإقليمية. وكتب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي على «تلغرام»: «لا يمكن هزيمة هذا الإرهاب الروسي إلا عبر الوحدة مع العالم».

الشرق الاوسط