0020
0020
previous arrow
next arrow

إصابات بمواجهات مع الاحتلال بنابلس واعتقال 50 فلسطينيا بالضفة والقدس

 وكالة الناس -أصيب عشرة فلسطينيين بالاختناق بالغاز السام، اليوم الاثنين، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي عقب اقتحامها بلدة بيتا جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، كما اعتقلت قوات الاحتلال 50 فلسطينيا من أنحاء متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلة.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان، إن طواقمها تعاملت مع عشر إصابات بالاختناق في بيتا، بعد اقتحام قوات الاحتلال البلدة وسط إطلاق كثيف للنيران ما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة فيها.

الى ذلك، شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة طالت 50 فلسطينيا بزعم أنهم مطلوبون، كما فرضت إجراءات عسكرية مشددة في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، بالذكرى الأولى لمعركة “طوفان الأقصى”.

وأكد نادي الأسير الفلسطيني، أن قوات الاحتلال وسعت من المداهمات والاقتحامات للمخيمات واقتحام المنازل والعبث بمحتوياتها، حيث اقتحمت قوات الاحتلال مدن وبلدات ومخيمات بالضفة، واعتقلت عددا من الفلسطينيين، في ظل تشديد وإغلاق العديد من الحواجز العسكرية الإسرائيلية.

وأعلنت المدارس في عدد من المدن تأخير الدوام المدرسي جراء اقتحامات الاحتلال، في حين أعلنت مناطق أخرى تحويل الدراسة عن بعد.