عاجل
0020
0020
previous arrow
next arrow

غوغل تطلق خصائص جديدة لأداة “نوت بوك إل إم”

6٬555

وكالة الناس – اكتسبت أداة الذكاء الاصطناعي “نوت بوك إل إم”، التي قدمتها شركة التكنولوجيا العملاقة “غوغل”، في مؤتمر Google I/O في يونيو 2023، شعبية كبيرة منذ إطلاقها في ديسمبر الماضي، وتتوفر الأداة الآن في أكثر من 200 دولة، وتدعم أكثر من 108 لغات، ونظراً لهذه الشعبية الكبيرة لهذه الأداة، قررت الشركة إطلاق مجموعة جديدة من الخصائص في هذه الأداة المصممة لتدوين الملاحظات ومساعدة الباحثين باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي.

خصائص جديدة في “نوت بوك إل إم”
وأوضحت “غوغل”، أن هذه التحديثات تهدف إلى توسيع نطاق استخدام الأداة، حيث تتيح الخصائص الجديدة استخدام “نوت بوك إل إم” في:

زيادة مجالات استخدام والانتشار
وتسعى شركة “غوغل”، أيضًا إلى زيادة مجالات استخدام وانتشار هذه الأداة، التي أُطلقت في البداية كمشروع أثناء مؤتمر للمطورين في العام الماضي، كما تستهدف إطلاق هذه الأداة في الهند وبريطانيا وأكثر من 200 دولة أخرى بعد شهور من إطلاقها للعامة في الولايات المتحدة.

وشهدت قاعدة مستخدمي “نوت بوك إل إم”، التي كانت تستخدم في البداية من قبل المعلمين والمتعلمين، تحولاً كبيراً وأصبحت تجذب الكثير من المستخدمين في أماكن العمل المشترك.

من جهتها، أبانت ريزا مارتن، كبيرة مديري إنتاج الذكاء الاصطناعي في “غوغل لابس”، إن مستخدمي هذه الأداة الآن أصبحوا منقسمين بالتساوي تقريباً، فنصفهم معلمون ودارسون، والنصف الثاني يتكون من المهنيين في مجالات الأعمال الأخرى، وأضافت: “الناس الآن يتبادلون ملفات الملاحظات باستخدام نوت بوك إل إم، وهذا يخلق روابط شبكية بينهم”.

كما يعزز هذا التطور دوافع فريق مطوري “نوت بوك إل إم” لتقديم المزيد من الخصائص على أمل تحسين تأثيرها على التواصل بين المستخدمين وزيادة شعبية هذه الأداة بين الناس من مختلف الفئات السكانية.

خاصية المراجعة المسموعة
وكانت أداة “نوت بوك إل إم”، قد أضافت في وقت سابق من الشهر الحالي خاصية “المراجعة المسموعة” التي تتيح للمستخدمين تحويل مستنداتهم إلى مناقشات مسموعة متعددة الأطراف، والتحديث الأخير يوسع مدى هذه الخاصية بالسماح للمستخدمين بتبادل “المراجعة الصوتية” المنتجة باستخدام “نوت بوك إل إم” عبر عنوان صفحة إنترنت عامة.

“سيدتي”