0020
0020
previous arrow
next arrow

ميقاتي: عملية النزوح الأخيرة قد تكون “الأكبر” في لبنان مع عدد يناهز “المليون” (فيديو)

9

وكالة الناس – بيروت: أعلن رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان نجيب ميقاتي أن عدد النازحين جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل في لبنان قد يكون وصل إلى “مليون شخص”، معتبرا أن عملية النزوح هذه ربما هي “الأكبر” في البلاد.

وقال ميقاتي خلال مؤتمر صحافي “هناك 778 مركز إيواء، يضمون حتى الآن 118 ألف شخص” لكن “المقدر أن عدد النازحين أكبر بكثير من هذا العدد وقد يصل لحد المليون شخص” نزحوا في الأيام الأخيرة من جنوب البلاد وشرقها ومن الضاحية الجنوبية لبيروت.

وأضاف ميقاتي “العدد كبير جدا، قد يصل إلى مليون لبناني تحركوا من مكان إلى مكان خلال أيام، قد تكون هذه أكبر عملية نزوح حصلت في المنطقة ولبنان وفي التاريخ”، في بلد يقدّر عدد سكانه بنحو ستة ملايين نسمة.

 

وكانت الأمم المتحدة أعلنت في وقت سابق هذا الأسبوع نزوح نحو 118 ألف شخص جراء القصف.

واستشهد الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله في غارة جوية إسرائيلية الجمعة على ضاحية بيروت الجنوبية، ما أثار مخاوف من زيادة التصعيد في البلاد.

وتتعرض مناطق في جنوب وشرق لبنان وصولا إلى ضاحية بيروت الجنوبية منذ الإثنين لقصف إسرائيلي كثيف أدّى إلى استشهاد المئات، وأرغم كثرا على الفرار من بيوتهم.

بعد نحو عام من بدء تبادل حزب الله القصف مع إسرائيل بوتيرة ارتفعت حينا وتراجعت حينا آخر تحت شعار “إسناد” حركة المقاومة الفلسطينية “حماس” في حربها مع الاحتلال، حوّلت إسرائيل تباعا ثقل عمليتها العسكرية من غزة إلى لبنان.

(أ ف ب)