عاجل
0020
0020
previous arrow
next arrow

353 يوماً للحرب: الاحتلال يواصل مجازره في غزة وجبهة الشمال تشتعل

3٬222

وكالة الناس -في اليوم الـ353 للحرب على غزة، ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي مجازر جديدة أسفرت عن استشهاد 23 فلسطينيا بمناطق متفرقة بالقطاع، بينما أعلنت كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- استهداف دبابة ميركافا وجرافة عسكرية وتفجير عبوة في قوة إسرائيلية راجلة في رفح.

كما واصلت قوات الاحتلال اقتحاماتها الليلية لمدن الضفة الغربية المحتلة وبلداتها، وشنت حملات دهم واعتقال وترويع للمواطنين.

وفي تطورات جبهة لبنان، شن الجيش الإسرائيلي غارات كثيفة على العديد من البلدات في شرق لبنان وجنوبه صباح اليوم، في حين قال نعيم قاسم نائب الأمين العام لحزب الله إن الصراع دخل مرحلة جديدة عنوانها معركة “الحساب المفتوح”.

وأعلن حزب الله، الإثنين، استشهاد أحد عناصره من بلدة عدلون، وذلك جراء الهجمات الإسرائيلية على بلدات في جنوب لبنان، في وقت يواصل حزب الله إطلاق الرشقات الصاروخية والطائرات المسيرة تجاه الجليل والجولان.

يأتي ذلك، فيما اعترضت الدفاعات الإسرائيلية طائرة مسيرة مفخخة أطلقت من العراق ودخلت إسرائيل عبر سورية، وذلك في وقت شن سلاح الجو الإسرائيلي على مواقع لحزب الله في جنوب لبنان، على ما أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي.

ودوت صفارات الإنذار في مناطق حدودية مع لبنان وفي عدة بلدات في الجولان المحتلة والجليل الأعلى والجليل الغربي، لتحذر من رشقات صاروخية ومسيرات أطلت من الأراضي اللبنانية.

“الجزيرة +وكالات”