0020
0020
previous arrow
next arrow

أوكرانيا تستهدف مستودعًا للذخيرة الروسية

4٬801

وكالة الناس – أعلنت أجهزة الأمن الأوكرانية، السبت، أنها ضربت مستودعا روسيا للذخيرة في منطقة حدودية، فيما أكدت القوات الروسية تحقيق تقدم آخر في ساحة المعركة.

وذكرت أوكرانيا أنها أحبطت هجوما جويا روسيا “ضخما” خلال الليل شهد إطلاق طائرات مسيرة باتجاه العاصمة كييف.

تأتي هذه الهجمات بعد أسبوع من القصف الروسي المكثف في أنحاء أوكرانيا والذي أسفر عن مقتل 55 شخصا على الأقل في مدينة بولتافا بوسط البلاد و7 في مدينة لفيف، على بعد مئات الكيلومترات عن الجبهة وقرب الحدود الغربية لأوكرانيا مع الاتحاد الأوروبي وأعضاء حلف شمال الأطلسي (الناتو).

وأفادت تقارير عن اندلاع حريق كبير وعدة انفجارات خلال الليل في منطقة فورونيج الروسية المتاخمة لأوكرانيا، مما دفع المسؤولين إلى إجلاء السكان المحليين الذين يعيشون بالقرب من الحريق.

وكتب الحاكم ألكسندر غوسيف على تليغرام أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية “رصدت مسيرة وقامت باعتراضها” في الصباح الباكر.

وأضاف أن “أحدا لم يصب بأذى” لكن سقوط المسيرة أدى إلى نشوب حريق “امتد إلى أجسام تحتوي على مواد متفجرة ما أدى إلى انفجارها”، من دون أن يكشف أي تفاصيل حول طبيعة هذه الأجسام أو المنشأة المستهدفة.

وأشار إلى “إخلاء سكان إحدى القرى” ونقلهم إلى بلدات مجاورة، بسبب الحريق. فيما ذكرت قنوات روسية على تليغرام أن الحريق اندلع في مستودع ذخيرة.

في وقت لاحق، زعمت أجهزة الأمن الأوكرانية أنها ضربت مستودع ذخيرة روسيا.

وقال مصدر في جهاز الأمن الأوكراني لوكالة فرانس برس إن كييف كانت تستهدف “مطارات عسكرية ومستودعات ذخيرة ومرافق للبنية التحتية” من أجل “إنشاء منطقة منزوعة السلاح في المناطق الروسية المتاخمة لأوكرانيا”.ووصفها بأنها “أهداف مشروعة”.

العربية نت