0020
0020
previous arrow
next arrow

ختام أعمال دورة الكيك بوكسينغ بأسلوب البوينت فايت في محافظة العقبة

 وكالة الناس- مأمون الخوالدة

اختتمت في مدينة العقبة أعمال دورة تدريبية اسيوية متخصصة في رياضة الكيك بوكسينغ بأسلوب “البوينت فايت “، وذلك تحت إشراف المدرب والخبير الإيطالي إيمانويل في مدينة الأمير حمزة الرياضية على مدى أربعة أيام، بدعم من سلطة منطقة العقبة الاقتصادية.
وجاءت هذه الدورة كجزء من الخطة الاستراتيجية للاتحاد الأردني لنشر رياضة الكيك بوكسينغ في جميع محافظات المملكة، حيث هدفت إلى تعزيز مهارات اللاعبين ونشر الوعي بأهمية هذه الرياضة وأسلوب البوينت فايت بشكل خاص، بمشاركة 50 مشاركاً من مختلف محافظات الجنوب.
في نهاية الدورة، كرم مندوب محافظ العقبة المتصرف سلطان حسان المشاركين وسلمهم شهادات المشاركة بحضور رئيس الاتحاد الأردني لرياضات الكيك بوكسينغ رعد هارون، إلى جانب ممثلين عن مديرية شرطة العقبة والدفاع المدني وعدد من الأهالي والضيوف الذين شهدوا هذا الحدث الرياضي الهام.
وقال الكابتن احمد يوسف ان لجنة البساط التابعة للاتحاد الأردني للكيك بوكسينغ لعبت دوراً بارزاً في إنجاح الدورة وتنظيمها، حيث تضم اللجنة في صفوفها مدربين خبراء في هذا المجال وأبطالاً سابقين، من أبرزها الكابتن نزار الشرايدة، الكابتن محمود الخطيب، الكابتن مأمون، والكابتن محمد السعود والكابتن احمد يوسف و كان لهؤلاء الخبراء دور رئيس في توفير الإرشادات والتدريبات للمشاركين وضمان سير الدورة بسلاسة ونجاح.
ورياضة الكيك بوكسينغ تعتبر من الرياضات المهمة التي تجمع بين اللياقة البدنية العالية والمهارات القتالية، فيما يعتبر أسلوب البوينت فايت من الأساليب المميزة التي تتطلب دقة وسرعة في التنفيذ. تسهم مثل هذه الدورات في تطوير مستوى اللاعبين وتحفيزهم على الاستمرار في ممارسة هذه الرياضة والمشاركة في البطولات المحلية والدولية.
وتعد هذه الدورة خطوة هامة ضمن جهود الاتحاد الأردني لنشر رياضة الكيك بوكسينغ وتعزيزها في كافة محافظات المملكة، بما يسهم في اكتشاف المواهب الجديدة وتنمية قدراتهم الرياضية.