0020
0020
previous arrow
next arrow

تشيلسي يزعج اليونايتد باكتساح وست هام

وكالة الناس -حقق تشيلسي، فوزا ساحقا على ضيفه وست هام بنتيجة (5-0) اليوم الأحد، على ملعب ستامفورد بريدج في الجولة 36 من الدوري الإنجليزي.

خماسية البلوز حملت توقيع كول بالمر، كونور جالاجير، نوني مادويكي ونيكولاس جاكسون “ثنائية”، في الدقائق 15، 30، 36، 48 و80.

الانتصار منح تشيلسي، فرصة تجاوز مانشستر يونايتد بالوصول للمركز السابع برصيد 54 نقطة، فيما ظل وست هام تاسعا برصيد 49 نقطة.

خطورة البلوز ظهرت بعد مرور 10 دقائق، بعدما وجه جاكسون ضربة رأسية قوية على يسار أريولا، الذي تصدى لها ببراعة.

وبعد دقائق معدودة، ارتدت كرة من دفاع الهامرز أمام بالمر داخل منطقة الجزاء، ليقابلها بلمسة يسارية إلى الشباك، محرزا هدف تقدم أصحاب الأرض.

وكان بوين على مقربة من معادلة النتيجة، بعدما ارتقى لعرضية من ركنية، موجها ضربة رأسية قوية، علت العارضة.

ووقف أريولا من جديد أمام رأسيات لاعبي تشيلسي، وهذه المرة تصدى لمحاولة تشالوباه، الذي وجه الكرة في منتصف المرمى.

وأهدر جاكسون، فرصة هدف محقق بعدما وصلته عرضية متقنة داخل المنطقة، ليوجه الكرة برأسية إلى جوار القائم الأيسر، قبل أن يعود بعدها لتوجيه تسديدة في منتصف المرمى، لم يجد حارس وست هام صعوبة في الإمساك بها.

وتابع جالاجير تمريرة أرسلها بالمر داخل المنطقة، لترتد من الدفاع أمامه، قبل أن يوجه تسديدة على الطائر إلى الشباك، معززا تقدم البلوز.

ومن مجهود فردي، كاد مادويكي أن يضع بصمته بعد تجاوز اثنين من المدافعين ومن ثم التسديد من على حافة منطقة الجزاء، لتمر الكرة بجوار القائم الأيسر.

وارتقى سيلفا لعرضية من ركنية، ليمرر الكرة برأسه إلى مادويكي، الذي قابلها بلمسة رأسية إلى داخل الشباك، محرزا ثالث الأهداف.

وبعد دقيقتين فقط، كاد جالاجير أن يوقع على ثاني أهدافه بتسديدة رائعة، لكن لسوء حظه مرت الكرة فوق العارضة مباشرة.

وأهدر بوين، فرصة هدف محقق للضيوف بعدما فشل في وضع الكرة داخل الشباك من داخل ال 6 ياردة، لينتهي الشوط الأول بتقدم تشيلسي (3-0).

وبعد 3 دقائق على العودة من الاستراحة، انطلق مادويكي بالكرة حتى منطقة جزاء الهامرز، قبل أن يمهد الكرة أمام جاكسون، الذي لم يجد صعوبة في وضعها داخل الشباك، ليعزز تقدم فريقه بهدف رابع.

ولم يستسلم وست هام بعد الهدف، ووصل إيمرسون إلى منطقة جزاء البلوز، موجها تسديدة قوية فوق العارضة، لتضيع فرصة جديدة على الضيوف.

وتمكن بيتروفيتش من حرمان وارد براوس من الوصول لشباكه، بعدما وجه تسديدة متقنة من ركلة حرة، ليحولها إلى ركلة ركنية.

وجاء الرد من أريولا على حارس تشيلسي، بعدما حرم مادويكي من صيد شباكه مجددا، بعدما تصدى لتسديدة من الجهة اليمنى في الزاوية الضيقة.

وعاد وارد براوس لتهديد مرمى الحارس بيتروفيتش مجددا من ركلة حرة، لكن تسديدته مرت بجوار القائم الأيسر.

وأهدر مودريك، فرصة هدف محقق بعدما أرسل له بالمر تمريرة حريرية، لينطلق بالكرة إلى داخل المنطقة قبل أن يسدد أرضية زاحفة، أبعدها أريولا بقدمه.

ووقفت العارضة حائلا أمام بوين لحرمانه من هدف تقليص النتيجة لوست هام، لترتد الكرة إلى هجمة مضادة للبلوز، أنهاها جاكسون بتسديدة داخل الشباك، لكن مساعد الحكم أشار لوجوده في التسلل.

وبعد مراجعة اللقطة عبر تقنية الفيديو، تلقى الحكم إشارة بصحة الهدف، لعدم وجود المهاجم السنغالي في التسلل، لتمر الدقائق التالية بهدوء دون خطورة على مرمى الفريقين.

كووورة