0020
0020
previous arrow
next arrow

افتتاح المؤتمر الدولي الـ14 لجمعية أطباء الأشعة الأردنية

وكالة الناس –   رعت سمو الأميرة غيداء طلال، رئيسة هيئة أمناء مؤسسة ومركز الحسين للسرطان، اليوم الخميس، افتتاح المؤتمر الدولي الرابع عشر لجمعية أطباء الأشعة الأردنية الذي يهدف إلى تبادل الخبرات بين الأطباء في علم الأشعة من مختلف أنحاء العالم.
وتخلل الافتتاح تكريم سموها؛ تقديرًا لجهودها، على مدى سنوات، في العمل على تغيير واقع السرطان في الوطن العربي، ودعم تميز الأطباء والطبيبات الأردنيات.
وأوضح رئيس جمعية أطباء الأشعة الأردنية ورئيس المؤتمر الدكتور وليد محافظة، خلال فعاليات الافتتاح، أن المؤتمر الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام بمشاركة أكثر من 400 طبيب من مختلف دول العالم، سيوفر منصة لجمع أكبر قدر من المعلومات الفنية في علم الأشعة، وسيتيح فرصة للاطلاع على أحدث ما توصلت إليه العلوم والأبحاث الطبية في اختصاص الأشعة.
وبين الدكتور محافظة، أن المؤتمر يتضمن 45 محاضرة علمية، منها 39 محاضرة لأطباء من الولايات المتحدة والنمسا وإيطاليا وبريطانيا ورومانيا والمملكة العربية السعودية، ومصر، إلى جانب 6 محاضرين أردنيين.
بدوره، قال رئيس اللجنة العلمية الدكتور وسام شما، إن المؤتمر سيحدث نقلة نوعية في مستوى طب الأشعة المتميز في الأردن، حيث سيناقش خلال 11 جلسة المستجدات في علم الأشعة والاختصاصات الفرعية في الأشعة التشخيصية.
وعلى هامش المؤتمر، افتتحت سموها معرضًا طبيًا لشركات عالمية ؛ من أجل عرض ما توصلت إليه تكنولوجيا الأجهزة الطبية.
يشار إلى أن ورش عمل المؤتمر التي سيقدمها نخبة من الأطباء وأصحاب الاختصاص، ستتناول مواضيع مختلفة، منها استخدام الألتراساوند في فحص الجهاز الهيكلي للكتف واليدين، وتصوير الكبد Elastography، وتصوير الثدي باستخدام المادة الملونة للماموغرام، وتصوير التهابات العمود الفقري، ويصاحب ورش العمل تطبيق عملي على أيدي الخبراء.

(بترا)