0020
0020
previous arrow
next arrow

حبس مسؤول ليبي لاستيلائه على “هبات عينية” أممية

وكالة الناس – أمر النائب العام الليبي، المستشار الصديق الصور، بحبس عميد بلدية حي الأندلس، في العاصمة طرابلس، لاتهامه بالاستيلاء على «هبات عينية»، من بينها مولدات كهربائية وسلع قدمتها منظمة الأمم المتحدة لليبيين عام 2019.

وقال مكتب النائب العام، مساء الخميس) إن وكيله بحث «أوجه الانحراف التي شابت أعمال المسؤول التنفيذي في البلدية؛ فتبين له تعمده الاستيلاء على هبات عينية قدمتها منظمة الأمم المتحدة لمساعدة الإدارة المحلية في مجال تأمين الإمداد الكهربائي خلال الاقتتال الذي شهدته ليبيا سنة 2019».

وقال مسؤول بمكتب النائب العام، في تصريح صحافي (الجمعة) إن هناك عملية تحقيق واسعة فيما تسلمه رؤساء الأحياء بطرابلس، خلال هذه الفترة من مساعدات أممية.

وأوضح النائب العام أن عميد البلدية «استحوذ على مولدات كهرباء بقيمة أربعمائة وخمسين ألف دينار دون حق»؛ (الدولار يساوي 4.83 دينار في السوق الرسمية)، كما «تحلّل من واجب صيانة المال العام؛ بإِجَازَته إسناد مشروعات إلى أدوات تنفيذ بالمخالفة للقواعد والضوابط المرعية في لائحة العقود الإدارية».

وزاد النائب العام اتهاماته فقال إن عميد بلدية حي الأندلس «استولى أيضاً على السلع المعمرة المخصصة لغرض مواجهة الآثار الناجمة عن حالة نزوح المواطنين»؛ وبذلك انتهى المحقق إلى حبسه احتياطياً على ذمة القضية.

الشرق الاوسط