0020
moasem
002
003
004
005
006
007
008
previous arrow
next arrow

تحت رعاية الأديبة : “سلامة عبدالحق”..حفل اشهار كتاب” عربية الهوى” ( صور )

وكالة الناس – أقام منتدى الجياد للثقافة والتنمية تحت رعاية الأديبة : “سلامة عبدالحق” ، الرئيس الفخري لمنتدى الجياد في العاصمة الأردنية عمان وفي مقر البيت العربي حفل توقيع كتاب” عربية الهوى” في القصة القصيرة جدا ، وهو الموسوعة السنوية الخامسة الورقية لمنتدى الجياد، والصادر عن دار ايليا للنشر والتوزيع في العراق ، وبحضور نخبوي وحاشد.

أدار أبجدية الإشهار الكاتبة “هند السليم “التي قدمت المشاركين ونبذة مفصلة عن منتدى الجياد للثقافة والتنمية وأهم إنجازاته ، حيث تحدث رئيس المنتدى الأديب” سامر المعاني “حول الجهد المبذول في هدا الكتاب والفريق الذي أشرف عليه مشيرا إلى الشراكات العربية التي يقوم بها المنتدى.

هذا وتحدث الأديب: “أحمد أبو حليوة” عن صناعة الثقافة ورسالة المثقف الحقيقية في بناء المجتمعات مشيرا إلى دور الجياد في ذلك ، وكيف من خلال كتاب عربية الهوى في القصة القصيرة جدا استطاع أن يجمع تسعة وتسعين كاتبا وكاتبة من أربع عشرة دولة عربية ودول الاغتراب .

فأنت أمام مئات القصص لعدة نماذج وتجارب في كتاب واحد.

وقد بين الناقد “علي القيسي” أن هذا الحضور الحاشد لا يكون إلا إيمانا من الكتاب والمهتمين بدور وريادة الجياد في تحقيق الهدف المبتغى من العمل الثقافي مشيرا إلى أن عربية الهوى في القصة القصيرة جدا فيه من الجمال والإبداع ما يحتاج الى دراسات وأبحاث وندوات نقدية.

هذا وقدم الشاعر العربي “عبد المنعم جاسم” شهادته بمنتدى الجياد ، وبهذا المنجز العربي المشترك كما بين الإعلامي والفنان “أسعد خليفة” عن أهمية الأعمال العربية المشتركة وكيف لها دور مهم في التقاء العرب.

واختتم حفل الإشهار بكلمة الأستاذ الدكتور “سلطان المعاني” الذي عبر عن اعتزازه بهذا المنتج الوطني مشيرا إلى أن الجياد أصبح حلما كبيرا في المشهد الثقافي الأردني والعربي.

وفي نهاية الإشهار قدم منتدى الجياد للثقافة والتنمية ممثلة بالأديبة : “سلامة عبدالحق” ورئيس البيت العربي المهندس: “صالح الجعافرة” “وأ. د سلطان المعاني” درع الجياد تكريما لدار ايليا في العراق وللكاتبة:” لقاء العيساوي” رئيسة دار ايليا.

كما تم تكريم المشاركين:” “أحمد أبو حليوة” والناقد :”علي القيسي” والكاتبة :”هند السليم” والفنان :”إبراهيم ملكاوي” والشاعر العربي :”عبدالمنعم جاسم”.

وفي النهاية وقع رئيس المنتدى الأديب:” سامر المعاني “عربية الهوى للحضور بأجواء من البهجة والسرور .