0020
0020
previous arrow
next arrow

تكريم المدارس الفائزة بمسابقة الرسم للطلبة المنتفعين من الوجبة الصحية

وكالة الناس – أكدت مدير إدارة التعليم العام في وزارة التربية والتعليم، الدكتورة نوال أبو ردن، أهمية التوسع في نشر الوعي الصحي بين الطلبة وانعكاس هذا التوسع إيجاباً على الصحة العامة ومستقبل الوعي الصحي المجتمعي.
جاء ذلك خلال رعايتها، مندوبة عن أمين عام الوزارة للشؤون التعليمية، حفل تكريم المدارس الفائزة بمسابقة الرسم للطلبة المنتفعين من مشروع الوجبة الصحية، بحضور مدير عام الجمعية الملكية للتوعية الصحية الدكتورة أمل عريفج ونائب المدير القُطري لبرنامج الأغذية العالمي لورين كوبليت ونائب مدير برامج الأغذية العالمي محمد إسماعيل.
وثمنت أبو ردن، في بيان صدر عن الوزارة، اليوم الأربعاء، الجهود المبذولة في سبيل تعزيز مشروع الوجبة الصحية، مؤكدةَ حرص الوزارة على توفير الدعم اللازم والمستمر لبرامج المدارس المشمولة بمشروع المطبخ الإنتاجي.
وثمنت جهود برنامج الأغذية العالمي ودعمه المستمر لمدارس وزارة التربية والتعليم في مجال التغذية والصحة المدرسية.
كما ثمنت الدور الفاعل للجمعية الملكية للتوعية الصحية ممثلة بمديرها العام الدكتورة أمل عريفج، على جهودهم في هذا المجال.
من جهته، أعربت كوبليت عن تقديرها للقائمين على مشروع الوجبة الصحية، مهنئة الطلبة الفائزين، ومؤكدة أهمية ودور برنامج التغذية المدرسية في خلق الإبداعات وتعزيز فرص الشراء المحلي، وتوفير فرص العمل للمجتمع المحلي، إضافة إلى دمج أفراد المجتمع في نشاطات قيمة وذات فائدة.
بدورها، أكدت الدكتورة عريفج أهمية التشاركية القائمة بين الوزارة والجمعية في تنفيذ برنامج الأغذية القائم في المدارس الأردنية.
من جهته، أكد الناطق الإعلامي باسم الوزارة، أحمد المساعفة، أهمية الإنجازات التي تحققت في مشروع الرسم للطلبة المنتفعين من برنامج الوجبة الصحية، مثمنا الجهود الكبيرة المبذولة من جميع الجهات القائمة على البرنامج.
كما أكد أهمية هذا النوع من المشاريع في إطلاق الإبداعات الكامنة لدى المعلمين والطلبة في المدارس من جهة، ولدى أفراد المجتمع المحلي من جهة أخرى.
وفي ختام الحفل، سلمت أبو ردن الجوائز والدروع للمدارس الفائزة.