أورنج الأردن ترعى فعاليات خاصة بالابتكار الاجتماعي لمؤسسة نهر الأردن في العقبة

وكالة الناس –  أعلنت أورنج الأردن عن دعمها لمساحة الابتكار الاجتماعي المخصصة للشباب في مركز الملكة رانيا العبدالله لتمكين المجتمعات في العقبة التابع لمؤسسة نهر الأردن.
تهدف المساحة إلى تمكين 1500 شابة وشاب من مدينة العقبة عبر تعزيز مهارات الابتكار الرقمي والمواطنة الفاعلة، انطلاقاً من دور أورنج كمزوّد رقمي رائد ومسؤول.
توفّر أورنج الأردن مجموعة من الموارد الرقمية المجانية للشباب والشابات، بما فيها الأدوات اللازمة لاستكشاف التقنيات الحديثة التي تدمج العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات (STEAM) عبر مختبر أورنج للتصنيع الرقمي، لتعزيز مهارات العمل الجماعي والتفاعلي والتعلم بالممارسة وتشجيعهم على إيجاد حلول جديدة لتحدياتهم الاقتصادية والاجتماعية، كما تشمل الأدوات روبوتات كرة القدم ومروحة الهولوغرام وأرضية BEAM التفاعلية.
هذا وأكّد الرئيس التنفيذي لأورنج الأردن، تيري ماريني، على أهمية هذه الخطوة في دعم مؤسسة نهر الأردن ضمن سعي الشركة لتمكين الشباب عبر تزويدهم بالمهارات والموارد الرقمية والمساحة اللازمة لتحويل أفكارهم إلى نماذج ريادية مبتكرة مع التركيز على مبدأ “التعلّم عبر التجربة”.
وبيّن ماريني أنّ هذه الرعاية تأتي ضمن جهود الشركة المستمرة لزيادة عدد المشاركين في برامج أورنج الرقمية المجانية في كافة محافظات ومدن المملكة لتحفيز الابتكار وتمكينهم من استكشاف حلول جديدة تخدم الاقتصاد والمجتمع وتهيئهم لسوق العمل، إضافة إلى تعزيز مهارات الريادة والمشاركة المجتمعية.
من جانبها، أشارت المديرة العامة لمؤسسة نهر الأردن، إنعام البريشي، إلى أهمية “إعداد شبابنا في العقبة لدخول سوق العمل عبر تعزيز مهارات خاصة بالابتكار الاجتماعي والتعلم عبر التجربة والاستفادة من تقنيات ابتكارية تتناسب واحتياجات وقدرات الشباب ومجتمعاتهم عبر سلسلة من التدخلات الخاصة بالتكنولوجيا المستجدة ومهارات القرن الحادي والعشرين”.
قد يعجبك ايضا