0020
0020
previous arrow
next arrow

عثر على كنز .. ولكن !! – صور

وكالة الناس ــ فرحة لم تكتمل.. أصيب رجل إسباني بخيبة أمل كبيرة بعد عثوره على كنز مخفي في أحد جدران منزله بمدينة فالنسيا الإسبانية، إذ وجد 47 ألف جنيه إسترليني (حوالى 58 ألف دولار) محشوة في علب مسحوق الشوكولا.

 

وفي التفاصيل بحسب صحيفة “ديلي ستار”، وجد “تونو بينيرو” خلال عمليات تجديد منزله 6 عبوات مليئة بالنقود الورقية، إضافة إلى قطع معدنية أخرى، فظنَّ للوهلة الأولى أنّه عثر على كنز.

 

** أموال فقدت قيمتها

لكن للأسف لم تدم سعادته طويلاً، إذ تبيّن أنّ نسبة كبيرة من العملات لاسيما النقدية قد توقف “بنك أوف إسبانيا” عن صكها، ما يعني أنّ لا قيمة مالية لها، وما هي إلا قطع معدنية أو حتى الكثير من الأوراق البالية، ولا يمكنه استدالها أبداً.

وذكرت صحيفة “صن” البريطانية أنّ “تونو” سارع إلى المصرف لتبديل الأموال، لكنهم أبلغوه بأنّ ختام العام 2002 كان آخر مهلة لإمكانية استبدال هذه النقود، إذ تم التوقف عن إصدارها نهائياً بعد التاريخ المذكور.

ورغم أنّه استشاط غضباً في بداية الأمر، كونه لم يخطط لبيع “كنزه” إلى هواة جمع القطع النقدية، إلا أنّ “عامل البناء” الإسباني أكد أنّه سعيد بما اكتشفه في جدار منزله الجديد، الذي اشتراه ليكون منزلاً لتقاعده، وسيحتفظ ببعض القطع والأوراق كنوع من التذكار لاكتشافه غير المتوقع.

وأوضح أنّ المنزل قد هُجر لأربعة عقود قبل أن يكتشفه من خلال حسابات للعقارات عبر فيسبوك، ويتمكن من شرائه مقابل 30 ألف جنيه إسترليني (40 ألف دولار)، بعد تداوله ببعض العملات الحديثة.

 

** حالة خيبة أمل مماثلة

حالة عامل البناء الإسباني لم تكن الأولى لمن يعثر على كنز، يتبخّر من بين يديه، فقد كشفت صحيفة “ذا صن” عن أنّه في عام 2021، اشترى زوجان في ولاية أريزونا الأمريكية منزلاً متداعياً، وشرعا في عمليات تجديده، ليكتشفا مبلغ 500 ألف دولار سليمة، إضافة إلى أوراق وصكوك وسندات ملكية مخبأة في أحد جدران المنزل.

وبعد انتشار الخبر سارع ورثة المالك السابق للمنزل، إلى الادعاء أمام محكمة استئناف أريزونا، بملكيتهم للإرث المُكتشف، وهو بالفعل ما قضت به المحكمة بأنّ المال للورثة وليس لأصحاب المنزل الحاليين.

وكان قد تبيّن أمام القاضي أنّ المالك السابق “روبرت أ. سبان” اعتاد إخفاء النقود والأشياء الثمينة الأخرى في أماكن غير معتادة في المنازل التي كان يعيش فيها.

عثر على كنز .. ولكن !! - صور
عثر على كنز .. ولكن !! - صور