0020
0020
previous arrow
next arrow

في ذكرى وفاة الشحرورة صباح.. هؤلاء أزوجها التسعة

وكالة الناس ــ يصادف اليوم الـ26 من نوفمبر ذكرى وفاة الفنانة اللبنانية صباح “الشحرورة”، والتي قدمت أعمالا فنية مهمة لا تزال مرتبطة ببصمة كبيرة مع الجمهور حتى وقتنا هذا.

وقدمت قصة حياة الفنانة صباح من خلال مسلسل تليفزيوني قامت ببطولته الفنانة كارول سماحة، بعد أن كان من المقرر أن تقدمه الفنانة رولا سعد المقربة لها، والتي قدمت معها إعادة لأغنية “يانا يانا”.

وجاء عدم تقديم رولا للمسلسل بسبب رغبة الشركة المنتجة وقتها في تقديم كارول للشخصية، خاصة مع انتشارها فنيا في ذلك الوقت، وتحقيقها جماهيرية كبيرة مقارنة برولا سعد.

ولدت الشحرورة فى عام 1927 في لبنان، وكان اكتشفتها على يد المنتجة آسيا، وبدأت شهرتها بعد قدومها القاهرة، تعددت أعمال الفنانة صباح السينمائية، فأثرت السينما بـ 83 فيلما فى مصر ولبنان، و3000 أغنية، تعددت زيجاتها.

زيجات فى حياة صباح

تزوجت صباح 9 مرات، كانت الأولى من نجيب شماس والد ابنها الدكتور صباح شماس، واستمرت الزيجة خمس سنوات، قبل أن يحدث الانفصال، ويحرمها من رؤية نجلها لسنوات طويلة.

أما الزيجة الثانية، فكانت من خالد بن سعود بن عبد العزيز آل سعود، وقضت معه عدة أشهر وحصل الطلاق بسبب ضغط من عائلته لتطليقه منها.

وتزوجت صباح للمرة الثالثة من عازف الكمان أنور منسي، وأنجبت منه ابنتها هويدا، ثم حدث الانفصال ، لتتزوج من المذيع أحمد فراج، واستمر الزواج ثلاث سنوات.

أما خامس زيجات صباح، فكانت من الفنان رشدي أباظة، ثم تزوجت من الفنان يوسف شعبان واستمر الزواج شهرا واحدا، ثم جاء زواجها من النائب يوسف حمود، وقضت معه عامين فقط، لتتزوج بعد ذلك من الفنان وسيم طبارة، ثم الفنان فادي لبنان، واستمرت الزيجة ما يزيد على 15 عامًا.