0020
0020
previous arrow
next arrow

أشهر الروايات القصيرة الرومانسية

وكالة الناس –

من أشهر الروايات القصيرة الرومانسية ما يأتي:

جين آير (شارلوت برونتي)
تحكي الرواية قصة جين آير الفتاة الفقيرة، الغامضة، إذ تُعتبر قصة حبها إحدى الروايات الكلاسيكية الرومانسية، فقد نالت هذه الرواية شعبيةً كبيرةً منذ أن صدرت، وتتحدث عن الفتاة جين منذ وصولها إلى منزل السيد الغامض روتشستر؛ لتبحث عن عمل، لكنها تجد أشياءً كثيرةً لم تكن تتوقع رؤيتها.

الحب في زمن الكوليرا (غابرييل ماركيز)
تتحدث الرواية عن فلورنتينو أريزا، الذي ينتظر عودة حبه الحقيقي منذ 50 عامًا، وقصة مغامراته المسلّية، كما أنّه يُدوّن كل يومياته في مذكراته، وتكون حبيبته متزوجةً من رجل آخر، لكن بعد موته يتزوجها فلورنتينو، وذلك بعد أن يُعلن حبّه لها مرةً أخرى، ويُفاجأ بإخلاصها، كما يُحاول ماركيز أن يُوصل فكرة التوقعات غير الواقعية التي يحملها المُحبُّ لمحبوبته.

إيما (جين أوستن)
تتناول الرواية قصص أربع عائلات ريفية، تتشابك أحداث يومياتهم، فالبطلة الرئيسية في الرواية هي إيما وودهاوس، الذكية والغنية والجميلة، والتي تتعرّف على جيرانها لتبحث لنفسها عن زوج، إلّا أنّها تمرُّ بالكثير من المصاعب الكوميدية، وهذه الرواية تُناسب المراهقين ممّن يُفضّلون الروايات الرومانسية الكوميدية.

كبرياء وتحامل (جين أوستن)
تتحدث الرواية عن عائلة بينيت، تحديدًا عن ابنتهم إليزابيث بينيت التي تصل إلى سن الزواج المناسب، لكن لديها فكر مستقل وتصورات عن الزواج والأخلاق والحب تتعارض مع المجتمع الإنجليزي آنذاك؛ فهي مستقلة بتفكيرها، بالإضافة إلى تصادمها كثيرًا مع السيد دارسي، العازب المتباهي والواعي والمثقف، وفي النهاية يقعان في حب بعضهما.

آنا كارنينا (ليو تولستوي)
وصفتها إحدى المجلات العالمية بأنّها أعظم رواية رومانسية، وهي من تأليف ليو تولستوي، ويتحدّث فيها عن الصراع بين القواعد المجتمعية عند الطبقة العليا في المجتمع الروسيّ خلال القرن التاسع عشر؛ فكارينينا تُقرر ترك زواجها من أجل حبها للكونت فرونسكي؛ لذلك تنبذها الطبقة العليا للمجتمع الروسي، فتتغير حياتها كاملةً.

دفتر الملاحظات (نيكولاس سباركس)
هذه الرواية مقتبسة من قصة حب حقيقية أصبح بسببها نيكولاس سباركس من أكثر المؤلفين الرومانسيين شعبيةً في عصره، ويتحدث فيها عن الحبيبين (نوح وآلي) الذين قضيا صيفًا قصيرًا معًا، قبل أن تُفرقهما الحرب العالمية الثانية، لكن بعد أربعة عشر عامًا يجتمعان مرةً أخرى، إلّا أنّ آلي تكون مرتبطةً برجل آخر، ويمران بالكثير من الأحداث والظروف قبل أن يرتبطا مجددًا.

روميو وجولييت (شكسبير)
تتحدث هذه الرواية عن قصة حب روميو وجولييت اللذين يُواجهان عقباتٍ عديدةً في طريقهما، خاصةً الخلاف الدائر بين عائلتهما والذي يتحول إلى صراع دموي عنيف، فبعد أن يتأكدوا من حب الحبيبين تتفاقم الأحداث وتتطور ليُصبح هناك محاولات للقتل من الطرفين، فكلّما قُتل أحد من أفراد العائلتين، تُطالب العائلة الأخرى بدمه، إلى أن تنتهي الرواية بطريقة مأساوية، وذلك بموت الحبيبين.

التوقعات العظيمة (تشارلز ديكنز)
أحد أفضل روايات الحب لتشارلز ديكنز، يتحدث فيها عن الفتى اليتيم الفقير (بيب)، الذي يحلم بأن يُصبح رجلًا نبيلًا وثريًّا، وفي أحد الأيام يلتقي الفتاة الثرية المغرورة (استيلا) عند عمتها السيدة هافيشام، وتدور الكثير من الأحداث بين بيب واستيلا بعد أن تموت العمّة، إلى أن يقعا في الحب.