إشهار كتاب حلية الفضل

وكالة الناس – استضافت المكتبة الوطنية مساء الأحد كل من رئيس الجامعة الهاشمية الأستاذ الدكتور فواز الزبون واستاذ الأدب الجاهلي في الجامعة الهاشمية عمر الفجاوي واستاذ التشريح في الجامعة الأردنية الأستاذ درويش بدران في مجلس علمي لإشهار كتاب ” حلية الفضل : دراسات في التكامل المعرفي ” وأدار الحوار معالي الدكتور جواد العناني .

وقال الدكتور الزبون إن الجامعة الهاشمية ترنو إلى إنتاج المعرفة فليست الجامعة موقوفة على التدريس فقط بل إن عليها أن تكون خلاقة في رؤاها ولذلك جاء هذا الكتاب بادرة أولى في شرعتها في هذا السياق.

واشار الدكتور بدران إلى قيمة تواشج المعارف ولا سيما علاقة الآداب ولا سيما الأدب العربي بعلوم الطب ففي الأشعار والأنثار فضاءات متراحبة لا بد من أن يبدي المتخصص أنظاره فيما له علاقة به.

وقال الدكتور الفجاوي إن نشأة الفكرة فقد نشبت من الدكتور زيدان كفافي رئيس جامعة اليرموك السابق؛ إذ دعا إلى أن توثق فكرة تواشج المعارف في كتاب وباركها أ.د فواز عبد الحق الزبون رئيس الجامعة الهاشمية.

و بين الفجاوي أن الكتاب جاء وفاق جهد جمعي بينه وبين الأساتذة وأصحاب المعالي المستضافين في مجالس طلبة الدكتوراه ضمن مادة الأدب والعلوم الإنسانية وكان للطلبة الذين درسوا هذه المادة في الفصل الأول من العام الماضي دور كبير في صياغة الكتاب.

ولا بد من التنبيه على أن دار يافا للنشر والتوزيع قد تولت طباعة الكتاب ونشره كما يجمل الحديث بإشراقة جميلة أن الدكتور بكر بني خير أستاذ الأدب الإنجليزي المشارك في الجامعة الهاشمية قد بدأ ترجمة الكتاب إلى اللغة الإنجليزية.

 

 

قد يعجبك ايضا