جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا توقع إتفاقية مع جامعة “سراييفو” الدولية

 

 

وكالة الناس – وقّع رئيسُ جامعة الأميرة سميّة للتكنولوجيا، الدكتور مشهور الرفاعي، ونائبة رئيس جامعة “سراييفو” الدولية في البوسنة والهرسك، الدكتورة إنيتا نكاس اتفاقية للتعاون، عبر تقنية الاتصال المرئي، وبحضور شخصي  لسفير البوسنة والهرسك في عمان ماتو زيكو، ونائبه ساتكو بيتانجا.

وتهدف الاتفاقية التي وقعت في الجامعة، إلى تعزيز سبل التعاون الأكاديمي والبحثي بين الجامعتين، وإقامة جسور من التشاركية في مجالات برامج التدريب، والتبادل الثقافي لأعضاء هيئة التدريس والطلبة، والتقدم بمشاريع مشتركة للدعم من خلال الاتحاد الأوروبي.

وأثنى الرفاعي على جهود السفير ومتابعته الحثيثة لإتمام هذا التعاون، متطلعاً أن تفتح الاتفاقية مزيداً من الآفاق نحو مجالات أرحب من التعاون تنعكس على ازدهار الجامعتين وتقدمهما.

وأكّد الرفاعي سعي الجامعة، وبتوجيهات من صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن رئيس مجلس أمنائها، إلى تفعيل التشبيك والتعاون الدولي مع جامعات مرموقة، متطلعاً إلى إمكانية بناء علاقات متينة مع جامعات البوسنة والهرسك في كثير من المجالات التي تهم الطرفين.

وبدوره أشاد السفير بعمق العلاقات الأخوية مع المملكة الأردنية الهاشمية، وبالمكانة الأكاديمية التي تتمتع بها الجامعة في المنطقة والعالم، مثنياً على تخصصاتها الفريدة، لا سيما في برامج أمن المعلومات والذكاء الاصطناعي والهندسة المرتبطة بالتكنولوجيا، والأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي.

من جهتها رحبت نائب رئيس جامعة سراييفو بعقد الاتفاقية آملة في تعزيز أواصر التعاون البناء بين الجامعتين، مشيدة بالسمعة العلمية لجامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا ودورها في خدمة العلم.

وكانت نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتورة وجدان أبو الهيجاء قدمت عرضاً مفصلاً عن الجامعة اشتمل على تخصصاتها وإنجازاتها العالمية وخططها والجوائز التي حصلت عليها، والتصنيفات العالمية التي أحرزتها.

حضر اللقاء مستشار السفير البوسني في عمان حسن الرفاعي ومدير وحدة العلاقات الخارجية الدكتور راضي الحمادين ومديرة مكتب العلاقات الدولية في جامعة سراييفو الدكتورة ياسنا بوسنيوفيتش.

ويذكر أن جامعة سراييفو أكبر جامعة في البوسنة والهرسك، وأنشئت عام 1949 في مدينة سراييفو وتُدرس باللغة البوسنية والإنجليزية، وتضم 22 كلية و5 مراكز بحثية و5 معاهد علمية، وفيها ما يزيد على 100 قسم أكاديمي، ويدرس فيها حوالي 34 ألف طالب.

قد يعجبك ايضا