وفد المنتخب البارالمبي يغادر إلى جورجيا للمشاركة ببطولة العالم لرفع الأثقال

وكالة الناس ــ يغادر وفد منتخب رفع الأثقال البارالمبي، صباح الأربعاء، إلى العاصمة الجورجية تبلّيسي؛ للمشاركة في بطولة العالم لرفع الأثقال، والتي تنطلق الأحد المقبل، وتستمر حتى 5 كانون الأول/ديسمبر المقبل، بمشاركة دولية واسعة.

ويترأس الوفد عضو مجلس إدارة اللجنة البارالمبية الأردنية، عامر الشعار، ويضم؛ أحمد حياصات (معالجا)، وعيسى هلال (مدربا)، واللاعبون محمد الشنطي وزن 49 كيلوغراما، في فئتي الناشئين والرجال، وعمر قرادة وزن 49 كيلوغراما، عبد الكريم خطاب 88 كيلوغراما، ومعتز الجنيدي 97 كيلوغراما، وجميل الشبلي 107+ كيلوغرامات، بالإضافة إلى الرباعتين أسماء عيسى وزن 79 كيلوغراما، وثروة الحجاج وزن 86 كيلوغراما.

ويغيب عن البطولة، الرباع محمد طربش 65 كيلوغراما، كونه مازال يواصل عملية الاستشفاء من الإصابة التي ألمت به خلال مشاركته في بارالمبيك طوكيو 2020.

وتعتبر البطولة أولى بطولات التأهيل إلى بارالمبيك باريس 2024، حيث يسعى اللاعبون لتحقيق الأرقام التأهيلية الأولية من أجل مواصلة المشاركة في البطولات والتصفيات المؤهلة التي ستكون مكثفة العامين المقبلين.

وأكد الشعار أن اللاعبين عازمون على تحقيق مراكز متقدمة في البطولة، مشددا خلال حديثه للمركز الإعلامي باللجنة البارالمبية أنه يثق بقدرات اللاعبين والمدرب عيسى هلال، الذي كثف من الجرعات التدريبية أخيرا لرفع الجاهزية البدنية والفنية للاعبين.

من جانبه، أكد كل من رئيس اللجنة البارالمبية الأردنية، حسين أبو الرز، والأمين العام، مها البرغوثي على قدرة اللاعبين بتقديم مستويات فنية كبيرة، خصوصا أنهم عادوا أخيرا من دورة الألعاب البارالمبية طوكيو 2020 بإنجازات تاريخية ستظل عالقة في أذهان الأردنيين لسنوات طويلة.

وكانت المشاركة الأردنية في دورة الألعاب البارالمبية حققت إنجازا غير مسبوق بتتويج أحمد هندي بذهبية رمي الجلة، وتتويج عمر قرادة، عبد الكريم خطاب، وجميل الشبلي بالميداليات الذهبية في مسابقة رفع الأثقال، وبرونزية ختام أبو عوض في منافسات كرة الطاولة.

قد يعجبك ايضا