عاجل
0020
moasem
002
003
004
005
006
007
008
previous arrow
next arrow

بمناسبة مرور 4 سنوات على تأسيسه … ملتقى بصمة تغيير يكرم الطفلان “عمر وجنى الشوابكة”

 

 

وكالة الناس – هند السليم

نظم ملتقى بصمة تغيير  جلسة حوارية بإدارة “سحر يعقوب” ويشاركها الطفلة الكاتبة “جنى الشوابكة” والطفل الموهوب “عمر الشوابكة”للحديث عن مواهبهم وكيف كانت البدايات وما حصدوا من جوائز وانتاجهم  ومسيرتهم الأدبية من مسابقات وتأليف كتب.

كما ذكروا دور والديهما في تحفيزهم ومساندتهم وتشجيعهم على القراءة والكتابة والرسم؛ حيث أن للآباء توسيع تصور أطفالهم، فيؤثر الآباء الذين يرشحون كتباً ويتناقشون فيها مع أبنائهم إيجابياً على معدل قراءتهم وما يقرأونه.

وتحدثت الطفلة “جنى” عن مشاركتها في تحدي القراءة العربي التابع لدوله الإمارات العربية من الصف الأول وحتى الصف الخامس، والحصول على المركز الثالث على مستوى المملكة الاردنية الهاشمية من أصل مليون ونصف المليون طالب مشارك؛ و ألفت قصة سر الألعاب في الصف الرابع في مسابقة مدرسية وقصة أين يأخذك خيالك في الصف الخامس.

قرأت اكثر من 250 كتاب وقصة، وما زالت مستمرة في القراءة والكتابة ولها اصدار جديد ان شاء الله قريباً؛ كما أنها ألقت محاضرة عن اهمية القراءة وعن تجربتها في تحدي القراءة بدائرة المكتبات العامة و محاضره في درب المعرفة، وايضا قدمت ندوة حوارية مباشرة على الهواء في منتدى مؤسسة عبد الحميد شومان.

وعبر الجلسة الحوارية قدمت رسالة من خلال مؤلفاتها؛ اهتمام الناس بأشياءهم ومراعاتها وعدم الاستهتار بأشياء الآخرين، أفكارك لك أنت ولا يستطيع أحد اخذها .

كما تحدث عمر عن مشاركته في تحدي القراءة 3 مرات ثم اتجه إلى الرسم ومشارك بأندية كاراتيهويعمل على تأليف رواية، وأضاف؛ أن تأثير الكتب التي قرأها في شخصيته، حيث غيرت من نظرته للأشياء وتزيد معلوماته وتصحيحها كما زادت من مهاراته وحسنت من اداءه.

وبنهاية الجلسة الحوارية؛ “جنى و عمر” قدما نصيحة للأطفال بالمواظبة على القراءة حيث أنها أساس الكتابة والأستمرارية بالمواهب ووجهوا رسالة للأهل بدعم وتشجيع أطفالهم.

وقالت رئيس ومؤسس “ملتقى بصمة تغيير” السيدة/ ندى هارون أن الملتقى يدعم المواهب لعمل بصمة في المجتمع، وكرمت الأطفال بدرع الملتقى.

ومن الجدير بالذكر أن “ملتقى بصمة تغيير الثقافي” يهدف للإرتقاء بأطياف المجتمع من خلال تركيز رسالته
الإنسانية على إحداث مؤشرات إيجابية في خلق مساحات آمنة للتغيير في الإنسان والتطور الأخلاقي والثقافي والعملي، عبر مشاريع ريادية هادفة يسعى المنتدى لاستثمارها في الطاقات الكامنة بالمجتمع.