0020
0020
previous arrow
next arrow

أول حفل زفاف يهودي في البحرين منذ 52 عاما (صورة)

 

 

وكالة الناس – أقيم في البحرين حفل زواج يهودي هو الأول من 52 عاما، وذلك إثر اتفاق التطبيع الذي وقّعته الدولة الخليجية مع إسرائيل.

وتمّ تنظيم الحفل في فندق ريتز كارلتون في المنامة يوم الأحد، وحصل على شهادة كوشير (موافق للشريعة اليهودية) بمساعدة من الاتحاد الأرثوذكسي، والعريس هو نجل هدى نونو، سفيرة البحرين السابقة لدى الولايات المتحدة، وهي عضو في الجالية اليهودية في البحرين.

وقالت نونو في تغريدة عبر “تويتر”: “كان يوم أمس تاريخيا حيث احتفلنا بأول زفاف يهودي في البحرين منذ 52 عاما! بينما أعلم أن كل أم تعتقد أن حفل زفاف طفلها ضخم، هذا الحفل كان حقا ضخما! من الصعب جدا العثور على كلمات مناسبة لوصف مقدار ما يعنيه أن يكون ابني”.

وعلّق حساب “إسرائيل بالعربية” التابع لوزارة الخارجية الإسرائيلية في تغريدة عبر “تويتر” قائلا: “من ثمرات السلام بين إسرائيل والبحرين! حياة يهودية زاخرة مع أول زفاف يهودي في المملكة منذ 52 عاما.. ألف مبروك للزوجين وعقبال المزيد من الأفراح والليالي الملاح”.

وقالت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” إن قادة المجتمع اليهودي رحبوا بالزفاف باعتباره علامة على عودة ظهور اليهود في البحرين، وأعربوا عن أملهم في أن يقوم المزيد من الشباب بتشكيل العائلات هناك.

يذكر أن البحرين والإمارات وقّعتا، اتفاقي تطبيع علاقات مع إسرائيل في 15 سبتمبر 2020، قبل أن يسير على خطاهما السودان والمغرب.