0020
0020
previous arrow
next arrow

القيصر يختتم مهرجانه في أمسية أم قيس وسط حضور من المثقفين والشعراء

 

 

وكالة الناس – أعلن رئيس اتحاد القيصر للآداب والفنون اختتام فعاليات مهرجان القيصر الدولي في موسمه الرابع /دورة المئوية بعد انتهاء اليوم السادس من فعالياته والذي كان باستضافة من ملتقى شباب جدارا أم قيس الثقافي حيث شمل حفل الختام على أمسية شعرية شارك فيها كل من الشاعر محمد العياف العموش والشاعر جاسر البزور والشاعر يوسف أبو زبيد، والشاعر عمر أبو الهيجاء، والشاعر السوري محسن محمد ﺍﻟﺮﺟﺐ، وقد تنوعت قصائد الشعراء المشاركين بين الوطني وحب الأردن والوجداني الذي أجج مشاعر الجمهور ورطبَ الأجواء، ويشار إلى أن الأديب والإعلامي موسى النعواشي تولى إدارة هذه الأمسية.

وفي كلمة رئيس المهرجان الأديب رائد العمري قال إننا اليوم قد وصلنا لنهاية هذا الموسم والذي لاقى استحسان الجميع، وإنني إذ أتقدم بالشكرِ لكلّ شركائنا بدءا من وزارة ثقافتنا، ومرورا بتجمع إربد للمتقاعدين العسكريين وقواتنا المسلحة، تعريجا على بيت الشعر المفرق، ثم ملتقى شعلة اليرموك، وبلدية إربد الكبرى، وصولا إلى دائرة المكتبة الوطنية، وانتهاء بملتقى شباب جدارا أم قيس الثقافي على استضافاتهم ليالي المهرجان.

كما أتقدمُ بالشكرِ لكل الشعراء والفنانين المشاركين ولجان المهرجان العليا، وأباركُ لكل من الشخصية الثقافية أ. د علي محافظة، والشخصية العسكرية اللواء الركن المتقاعد يحيى حسين عبيدات، والشخصية الشعرية الشاعر أ. د حربي طعمه المصري، كما وأشكر أ. إيمان جودة لرعايتها لليوم الفني، ولا أنسى مدير المهرجان الشاعر حسين الترك الذي واصل معي سهر الليالي ورافقني خطوة خطوة لنصل لكل هذه النجاحات في هذا الموسم سائرين على خطى وتطلعاته جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله ورعاه، وآملين بأن يكون هذا المهرجان نواة تعاون وبذرة حقيقية لإعلان إربد عاصمة للثقافة العربية 2022.

وألا يستثنى أي مثقف مجتهد من هذا العرس الوطني القادم، ومبارك للوطن عامة ولإربد خاصة، وإننا لم نحقق كل هذه النجاحات لولا أننا جنحنا لشركات حقيقية مع الهيئات والمؤسسات المؤازرة فحجم العملِ كبير ويحتاجُ لتوزيع المهام والاستضافات خصوصا في شُحِ الموارد وعجزِ الدعم المقدمِ على إخراج العملِ بهذه الصورة البهية فطوبى لكلّ المساهمين معنا وألف شكر فالنجاح كان للجميع وليس لشخص أو مؤسسة واحدة. وإننا بإذن الله مستمرون في الأعوام القادمة بمواصلة النجاحات وتطوير المهرجان.

هذا وقد حضرَ حفل الختام رؤساء وأعضاء الهيئات المستضيفة وعدد من وجهاء إربد ومثقفيها والمهتمين بالشأن الثقافي، وشهدَ الجميعُ على حجم النجاح الكبير والجهود العظيمة المبذولة والواضحة في هذا المهرجان الذي تميز بشعرائه وإدارته ونخبوية الاختيار لشخصياته، وحتى وصل لنخبوية الحضور الذي حرصوا على الالتحاق بغالبية أمسيات وفعالياته لجماليتها كما أشار سعادة النائب السابق د. حميد بطاينه.

وفي نهاية الأمسية قام راعي الأمسية الأديب العمري ويرافقه سعادة النائب السابق د. حميد بطاينه ومدير الدائرة الثقافية في بلدية إربد الكبرى إسماعيل الحوري، ورئيس تجمع إربد للمتقاعدين العسكريين محمد المناجرة بتسليم الدروع للمشاركين، ثم قدم مدير المهرجان الشاعر حسين الترك درع المهرجان باسم الشعراء والهيئات المشاركة لرئيس المهرجان الأديب رائد العمري تقديرا لهذه الجهود المبذولة كما تم تكريمه أيضا من قبل ملتقى شباب جدارا أم قيس الثقافي وأيضا تكريم ثالث من الفنان أبو قيس قديسات.