0020
0020
previous arrow
next arrow

مهرجان القيصر يواصل فعالياته وأمسياته الشعرية بحدائق الملك عبدالله في إربد (صور)

 

 

وكالة الناس – استضافت الدائرة الثقافية في بلدية إربد الكبرى مساء السبت ١٨. ٩. ٢٠٢١م الأمسية الشعرية العربية الرابعة من أمسيات مهرجان القيصر الدولي في موسمه الرابع /دورة المئوية والذي ينظمه اتحاد القيصر للآداب والفنون بدعم من وزارة الثقافة الأردنية وقد شارك في هذه الأمسية كل من الشعراء : محمد عبد الرزاق السواعير، غازي العجارمه، روان هديب، حسين الترك، خيرة بلقصير /الجزائر، د. إبراهيم الطيار، وتولى إدارة الأمسية الإعلامي أحمد السرميني وقد حضر بالنيابة عن رئيس بلدية إربد الكبرى عطوفة مدير التربية والتعليم للواء بني عبيد د. صايل الطيطي.

وقد ابتدأت الأمسية بكلمة ترحيبية لرئيس المهرجان الأديب رائد العمري والذي رحب بدوره بالشعراء وأشاد بنخبوية اختيارهم في هذا المهرجان الدولي، ثم شكر بلدية إربد الكبرى على هذه الاستضافة وخصص دورها الثقافي من خلال الدائرة الثقافية في البلدية ومديرها أ. إسماعيل الحوري، كم ونوَّه إلى دور وزارة الثقافة الأردنية وبعض الهيئات المستضيفة في المساهمة في دعم المهرجان.

بدورهِ مدير تربية بني عبيد د. صايل الطيطي رحب بالشعراء والضيوف باسم البلدية ثم أشاد باتحاد القيصر للآداب والفنون و مهرجانه الدولي وقال إنني شخصيا متابع من خلال رئيس الاتحاد الأديب رائد العمري لجهودهم ونشاطاتهم الثقافية والوطنية الحقيقية وكلي فخر بأن العديد من الشعراء والمنظمين لهذه الفعاليات الكبيرة هم من أبناء وزارة التربية والتعليم الذين نعتز بهم وبما يقدمونه، وقال إننا في مديرية تربية بني عبيد ندعو لشراكة حقيقية مع اتحاد القيصر للآداب والفنون بما يحقق الصالح العام لأبنائنا الطلبة وزملائنا المعلمين.

ثم بدأ الأمسية الشاعر محمد السواعير الذي بدأ بقصيدة إلى إربد ثم قرأ بعض قصائده الوطنية والوجدانية، ثم الشاعر غازي العجارمة الذي تنوعت قصائده بين النبطي والفصيح، والشوق والوطن، ثم قرأت الشاعرة روان هديب للأمومة وقصيدة رثاء لجدها ثم مقطوعة غزلية.

وأما عن الشاعرة الجزائرية خيرة بلقصير فقد قرأت بعض النصوص الوجدانية وقصيدة لمسقط رأسها وهران في الجزائر، ثم قرأ الشاعر حسين الترك للوطن ثم بعضا من وجدانياته التي شدت الجمهور ثم ختم القراءات الشاعر د. إبراهيم الطيار الذي تغنى ببلدته وقرأ قصيدة ووجدانية تحمل الطابع الطبي.

ثم قدم رئيس الاتحاد الأديب رائد العمري ويرافقه د. صايل الطيطي ومدير الدائرة الثقافية في بلدية إربد الكبرى أ.إسماعيل الحوري الدروع على الشعراء والمستحقين لها وقد تم تكريم كل من الفنان إدريس السعد الجراح وا. وفاء علوه لمشاركتهم في التنظيم للسمبوزيوم الفني.