حقن فيلر يتسبب بتسمم دم فتاة عشرينية

 

 

وكالة الناس – أصيبت امرأة بعد القيام بعملية حشو للأرداف بتسمم في الدم، جاء ذلك في التقرير الأولي عن حالة السيدة بعد وصولها لقسم الطوارىء وهي في حالة سيئة مع وجود دمامل مكان الحقن في الأرداف، وأظهرت اختبارات الدم ارتفاع معدلات الكريات البيضاء والبروتين التفاعلي.

وحسب البيانات الصحفية المتداولة فقد أظهر التصوير وجود التهابات كبيرة في منطقة الأرداف، بالإضافة لوجود جيوب هوائية.

استخدمت المضادات الحيوية في علاج العدوى، وذلك لأن اختبارات الدم أوضحت أن السبب الرئيسي في حدوث تسمم الدم وظهور الدمامل كان أحد أنواع البكتيريا النادرة.

خضعت المريضة للعلاج في المستشفى حوالي 18 يوماً وقد أزيلت أكثر من 500 مل من أنسجة ميتة ومن حشو الفيلر، ووضع برنامج علاجي إضافي بالمضادات الحيوية لفترة ستة أسابيع.

تقول سيوبهان كويرك من مستشفى سانت جيمس أن المضاعفات تتزايد مؤخراً بعد حقن الفيلر وعلى كل من المرضى والمهنيين الصحيين التعامل مع الأمر بحذر.

وأضافت سيوبهان أن العدوى عن طريق هذا النوع من البكتيريا أمر غريب وغير طبيعي للبشر، لكن الأمر يزيد في السنوات الأخيرة وقد يرجع السبب إلى العدوى المكتسبة من المستشفيات.

على أية حال فمن حسن الحظ أن العلاج ليس من الأمور العسيرة، لكن ما حدث يضرب جرس إنذار لتوخي الحذر واختيار المكان والجراح المناسب قبل الخضوع لمثل هذه العمليات التجميلية.

قد يعجبك ايضا