0020
0020
previous arrow
next arrow

وجبات صحيّة خفيفة تصلح للتناول في وقت متأخر من الليل

 

 

وكالة الناس – يمكن أن يساعد تناول عدد قليل من الوجبات الخفيفة الصحية في محاربة الجوع وتعزيز الشعور بالشبع و الامتلاء. حتى لو كان الوقت متأخرًا في الليل.

يسلط المقال الضوء على الحاجة إلى تضمين بعض هذه الوجبات الى الأطعمة المخزنة أو المجمدة. في ثلاجتك والتي يمكنك شراؤها أو تحضيرها في المنزل.

آيس كريم زبدة الفول السوداني
من ألطف الوجبات الخفيفة التي تتفوق على شدة الحرارة مقارنة بالآيس كريم العادي.

يمنحك الزبادي اليوناني المغطى بالشوكولاتة جرعة صحية من البروتين لبناء العضلات. أثناء محاربة الجوع مع تعزيز صحة الجهاز الهضمي بشكل أفضل ويمكن تناوله مع نكهات مثل الجوز و الفراولة.

جبن القريش

يساعد تناول الكازين في الجبن القريش قبل النوم على تعزيز التعافي ونمو العضلات. في هذا السياق يعد مفيدًا بشكل خاص لأولئك الذين يمارسون أيضًا تدريبات المقاومة لأنه يحتوي على أحماض أمينية مفيدة للعضلات.

الفشار
ميّز بين الفشار الذي تجده في دور السينما، والذي يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية. والفشار الصحي الذي يعتبر خيار رائع للوجبات الخفيفة الليلية.
تحتوي الكربوهيدرات الموجودة في الفشار على الحمض الأميني التربتوفان والذي يزيد بدوره مستوى هرمون السيروتونين أو هرمون السعادة في الجسم مما يحفز عملية النوم.

كعكة الشوكولاتة
يمكن أن يؤدي تناول قطعة كبيرة من الكيك في الليل إلى ملء معدتك بالسعرات الحرارية ولكن قد يكون أقل إرهاقًا إذا تناولت هذا الكعك المصنوع من الشوفان والحبوب الكاملة الممزوجة برقائق الشوكولاتة الداكنة.

يمكن أن تحتوي كل كعكة على 10 جرامات من البروتين ولا تزيد عن 6 جرامات من السكر المضاف بينما تأتي حلاوتها من التمر الطبيعي.

بالإضافة إلى ذلك يمكن تناول تناول الكعك بثلاث نكهات: شوكولاتة زبدة الفول السوداني وكعكة الشوكولاتة ، ورقائق الشوكولاتة.